علاقات اجتماعية

كيف أغير نفسية زوجي؟

كيف أغير نفسية زوجي؟…أحيان كثيرة نمر بأوقات وأزمات صعبة في الحياة بسبب الضغوطات، وقد يؤدي ذلك إلى شعورنا بنفسية سيئة أو بمزاج غير جيد، قد يستمر لبعض الوقت، وعندما يكون الضغط هائل، قد يتسبب في أن يستمر هذا الشعور لوقت أطول.

وعندما يحدث هذا للزوج تتساءل الزوجة كيف أغير نفسية زوجي؟ وسنحاول في “الجميلة” إجابتك على هذا السؤال بتقديم بعض النصائح للزوجة والطرق التي تساعدك على تحسين مزاج الزوج.

لا تجعليه يشعر بالذنب

إن شعور زوجك بنفسية أو مزاج سيء، أمر طبيعي يحدث للجميع، ولكن من المهم ألا تجعلي شريككِ يشعر بالذنب نتيجة هذا الشعور، وربما تفعلين ذلك حتى عن غير قصد، فعلى سبيل المثال قد تبدئين بأن تقولي له “أصبحت عابساً في الأيام الأخيرة”، ” أشعر بالإحباط” وهكذا، فمثل هذه العبارات تجعل زوجك يضغط على نفسه أكثر، أو قد يتظاهر بأنه بخير فقط ليرضيك.

اسمحي له بالتعبير عن مشاعره

عندما يكون شريكك في حالة مزاجية سيئة، تتساء الزوجة كيف أساعد زوجي المكتئب؟ وقد يكون لديك الرغبة في احتضانه وحبه حتى يشعر بتحسن، ولكن بالنسبة للبعض، قد يكون لكل هذه المودة تأثير معاكس، ولهذا السبب ينصح بعض الخبراء بإعطاء مساحة لشريكك إذا احتاج إليها أمر مهم حقًا.

وفي كثير من الأحيان، من المرجح أن يقدروا ذلك، وفي نفس الوقت اجعلي زوجك يتأكد من أنك موجودة من أجلهم إذا اختاروا التحدث في أي وقت، وأنت لا تستجوبيه كي تسمحي له بأن يأخذ وقته ويعبّر عن مشاعره بأي طريقة وبأي وقت.

صرف الانتباه

في بعض الأحيان يمكن أن يساعد القليل من الإلهاء على تغيير نفسية الزوج، ولكنك لست بحاجة إلى الخروج والقيام بأي شيء كبير، يمكنك التنزه في الحي أو المشاركة في العرض المفضل لشريكك.

ويمكن اقتراح القيام برحلة سريعة إلى مأوى الحيوانات المحلي للعب مع الجراء إذا كان هذا هو الشيء الذي تفضليه، ويمكن أن تكون وسيلة فعالة لتقوية المزاج وطريقة سهلة لإبعاد عقولهم عن الأشياء التي تزعجهم، ولا يهم ما تفعليه، طالما أنه شيء إيجابي يمكن أن يساعد في تشتيت انتباه شريكك مؤقتًا عن مشاكله.

انتبهي لما تفعليه واسألي نفسك عن الحل

مجرد التواجد مع زوجك لتظهري له أنك موجودة يمكن أن يكون مفيدًا، ولكن انتبهي لأفعالك واسألي نفسك، ما الذي يجعل شريكك يشعر بالحب والعناية؟ فيمكن أن يكون الجلوس بجانبهم في صمت أثناء إمساك أيديهم، وإلقاء نكتة، أو حتى إحضار كوب من الشاي لهم مفيد جداً، والمميز بهذه الأفعال أنها تجعل زوجك يشعر بأنه محبوب رغم أي شئ.

حافظي على مزاجك الجيد

في كل علاقة من المهم أن يكون لها حدود، وعندما يكون زوجك في حالة مزاجية سيئة، يمكن أن يؤثر ذلك على حالتك أيضًا، لكن لا تدع مزاج شريكك يضغط عليك، إذ يمكنك التعاطف ، لكن لا تدعي ذلك يفسد يومك، لأنه تباعاً سوف يؤثر أيضاً على مزاج زوجكِ ويجعله يشعر بالذنب كما أوضحنا من قبل، وربما قد يزيد الامر سوءاً، وفي حالة وجود أطفال قد يتأثر الأولاد أيضاً، وقد يساعدك قراءة هذا الموضوع أيضاً كيف أتعامل مع ضغوطات الزواج؟

 

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى