علاقات اجتماعية

كيف تتجنبين مشكلة عدم الثقة مع الحبيب؟

كيف تتجنبين مشكلة عدم الثقة مع الحبيب؟ سؤال جوهري من المهم معرفة الجواب عليه خصوصاً أن الثقة عامل أساسي لنجاح أو فشل العلاقة العاطفية.

فعدم الثقة بين الحبيبين يؤثر بشكل كبير وبطريقة سلبية على مجريات العلاقة التي غالباً ما قد تنتهي بالانفصال أو الطلاق بطريقة بشعة ومؤلمة للطرفين. من هنا اكتشفي ايضا أبرز علامات إهمال الزوج لزوجته وتأثيره على علاقتهما

الاعتذار والتعاطف

من هنا، حاولي دائماً اظهار مشاعر التعاطف والاعتذار، فإذا شعرت بالندم وترغبين بالاعتذار، فيجب أن تعلمي أن الأشخاص يختلفون، وبالتالي يختلف تقديم الاعتذار من شخص لآخر.

نصائح لاستعادة الثقة بالشريك

علماً أنمن فقد الثقة بك “سيتّهمك بأنّك شخص غير موثوق به، فتسرعين بالرد مدافعة عن نفسك أنّ نواياك كانت سليمة، بدلًا من الاستماع إلى ما يريد قوله. وتعرفي اكثر على مفهوم  الرجولة السامة

من هنا تكمن أهمية التعاطف في العلاقة، أما مفتاح إعادة بناء الثقة فقوامه الإصغاء الجيد للآخر بهدف فهم وجهة نظره ومشاعره، علماً أن ذلك يجب أن يتم بعد وقت قصير من وقوع المشكلة.

كما يجب الاستفهام من الشخص الآخر كيف ينظر إلى ما جرى، ولم هذا الأمر مؤلمًا بالنسبة إليه.

والاعتذار هو خطوة أساسية، لكنه ليس عصًا سحرية ستُعيد العلاقة دومًا إلى ما كانت عليه في السابق، بشكل مباشر.

حاولي دائماً اظهار مشاعر التعاطف والاعتذار

من هنا عليك الاستمرار بالمحافظة على هذه العلاقة من خلال إظهار أنك جديرة بالثقة، على نحوٍ منتظم، إذ سيُساعد ذلك في أن يُدخلك الآخر مجدّدًا إلى حياة الحبيب.

واياك والاستسلام سريعًا، لأن الآخر سيحتاج وقتًا حتى يصدّق أن جهودك تجاهه حقيقية.

إشارة إلى أن أحد الأسباب الأساسية لعدم عودة مستوى الثقة إلى ما سبق عهده في العلاقة، مردّه إلى أن الجهد المبذول يتم من طرف واحد.

 

مجلة ياسمينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى