علاقات اجتماعية

المحافظة على الحب والتفاهم بينكِ وبين زوجك؟

المحافظة على الحب الذي يجمع بينك وبين زوجك يعتبر هو الأساس في بناء حياتكما وعلاقتكما الزوجية. حيث إن الحفاظ على الحب والتفاهم بين الزوجين من أهم الأمور التي تساعد على استمرار الحياة الاجتماعية ، وفي ظل الضغوط الحياتية وزيادة الأعباء وتحمل المسؤولية للزوجين من المحتمل أن يفقد الزوجان الحب والتفاهم بينهما، ولكن احذري عزيزتي من حدوث ذلك وتعلمي الطرق الصحيحة التي تساعدك في التغلب على أي مشكلة تواجهك مع زوجك والحفاظ على مشاعر الحب والتفاهم بينكما، تقول الدكتورة آمال إبراهيم لسيدتي:كيف تحافظي على الحب والتفاهم بينك وبين زوجك ينبغي أن تكوني أنتِ وزوجك روحاً واحدة في جسدين إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى كناية عن توادهم وتراحمهم كما بيّن ذلك الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم, وقال تعالى: (هن لباس لكم وأنتم لباس لهن).

وتبادل مشاعر الحب بين الزوجين يقوِّي رابطتهما، فالحب يتضمن مشاعر متداخلة من الرحمة والمودة والتضحية والبذل والعطاء والإيثار والإخلاص والوفاء، والحب أمر فطر الله الناس عليه، وهو رباط قوي بين الرجل وزوجته، فهو السلاح الذي يشقان به طريقهما في الحياة، وهو الذي يساعدهما على تحمُّل مشاقَّ الحياة ومتاعبها، والأهم من ذلك كله أن يتعلم الزوجان قاعدتين مهمتين لبيوت سعيدة، وهما أن البيوت تُبنى على المودة والرحمة، وأن دمار البيوت يبدأ من جفاف المشاعر، فيجب المحافظة على أجواء البيوت هادئة ومستقرة ومعين متجدد للمودة والحب والدفء والحنان, فينبغي تنمية الحب بين الزوجين فهو الحب الحقيقي الحب الطاهر الحلال الذي يرضاه الله سبحانه وتعالى.

طرق للحفاظ على الحب والتفاهم مع زوجك

-تحية بعضكما البعض عندما تعودين إلى المنزل

أول الأشياء، قولي له “مرحباً”. قد يبدو هذا كأنه مبتذل، لكن من المهم التأكد من أنك تحيين زوجك عند عودته إلى المنزل. إنها تتيح لشريكك معرفة أنكِ سعيدة برؤيته وغالباً ما يترجم إلى “اشتقت إليك”.

-ابحثي عن شيء تقدرينه في زوجك كل يوم

هذا سهل للغاية لأنه شيء يمكن قوله أو الاحتفاظ به لنفسك. حاولي وفكري في شيء واحد على الأقل يعجبكِ في زوجك يومياً. الأفضل من ذلك، أخبريه به، لا يوجد شكل من أشكال التشجيع أفضل من إخبار زوجكِ بمدى تقديرك للأشياء الصغيرة التي يقوم بها. وتذكير نفسك بالأشياء الرائعة التي يقوم بها شريكك من أجلكِ. سيساعدك بالتأكيد في تلك اللحظات التي يثير فيها أعصابك أكثر قليلاً من المعتاد.

– لا تنسي أن تحضري للقاءات بينك وبين زوجك

حددي ليلة واحدة كل أسبوع تكون ليلتك مع زوجك، أنتما الاثنان فقط. اذهبا إلى مطعم لطيف، وشاهدا فيلماً يريد كلاكما مشاهدته، واذهبا لتناول الآيس كريم في أشهر الصيف. هناك فرص لا حصر لها لقضاء ليلة رومانسية ممتعة يستحقها كلاكما.

-أخبري شريككِ كثيراً لماذا تحبينه

أخبري شريكك أنكِ تحبينه كثيراً لتحافظي علي الحب والتفاهم ، لكن لا تتوقفي عند هذا الحد! أخبريه لماذا تحبينه. سواء كان الأمر يتعلق بأخذ الأطفال إلى المركز التجاري عندما تحتاجين بوضوح إلى بعض الوقت للاسترخاء، أو إحضار الزهور إليكِ في إحدى الأمسيات العشوائية، أو لمجرد أن يكون هو نفسه. مهما كان، قليها بصوت عالٍ وفخر.

– فاجئيه – وليس فقط في عيد ميلاده!

من قال إنه يجب حفظ المفاجآت في الأعياد وأعياد الميلاد فقط؟ حان الوقت لأخذ خطوة أبعد من كعكات عيد الميلاد السنوية وبطاقات عيد الحب. نحن نتحدث عن المفاجآت الزرقاء، هدية صغيرة لمجرد “عندما رأيت هذا فكرت فيك” أو في موعد غرامي مفاجئ. يمكنك حتى ترك رسالة حب على مقعد سيارة شريككِ ذات صباح.

– استمري دائماً في التعرف عليه بشكل أفضل

إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على علاقة قوية وصحية مع شريكك، فمن المهم ألا تتوقفي أبداً عن التعرف عليه.مثلما تتغيرين بمرور الوقت، كذلك يفعل شريككِ.من خلال الاستمرار في التعرف عليه على مستوى أعمق، يمكنك الحفاظ على علاقتكِ جديدة ومثيرة.تتغير آراؤنا، تتغير قيمنا، نظرتنا إلى التغييرات في الحياة، والتحدث مع بعضنا البعض والاستمرار في معرفة المزيد عن بعضنا البعض يحافظ على علاقتك قوية.يتيح لك هذا أيضاً أن تكوني متواجدة من أجله خلال الأوقات الصعبة، حيث سيكون لديك فهم أفضل لما يمر به.

– اكتشفي لغته المحببة

واحدة من أقوى الأدوات التي يمكنك استخدامها لمساعدتك على الحفاظ علي حب وفهم شريكك بشكل أفضل هي لغة الحب.يتضمن ذلك تحديد الطريقة التي تظهران بها الحب وتتلقونها، سواء من خلال الكلمات أو اللمس الجسدي أو أعمال الخدمة أو الهدايا أو الوقت الجيد.بمجرد أن تفهمي لغة الحب لشريكك، يمكنك بعد ذلك استخدامها للتواصل معه بطريقة لها صدى.يمكن أن تساعدك معرفة لغة الحب لبعضكما البعض على أن تكوني قادرة على التعبير عن الحب لبعضكما البعض بطريقة يفهمها كلاكما، مع القدرة أيضاً على تلبية احتياجات شريكك دون الحاجة إلى التمكن من الاستفادة من أذهانه وقراءة أفكاره.

– انتبهي للإشارات غير اللفظية

في حين أن التواصل اللفظي مهم بلا شك، يمكن أن توفر الإشارات غير اللفظية في كثير من الأحيان نظرة ثاقبة للمشاعر الحقيقية لشخص ما.من خلال قضاء الوقت في ملاحظة وتفسير هذه الإشارات غير اللفظية، يمكنك اكتساب فهم أعمق للأفكار والعواطف الداخلية لشريكك.في المقابل، يمكن أن يساعدك هذا في بناء علاقة أقوى وأكثر دعماً.

– ضعي علاقتك بشريكك في المرتبة الأولى

أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها لعلاقتك هو وضع بعضكما البعض في المرتبة الأولى.هذا يعني تخصيص الوقت لبعضكما البعض، والقيام بأشياء معاً يستمتع بها كلاكما، والتواجد مع بعضكما البعض عندما تصبح الأمور صعبة.عندما تجعل علاقتك أولوية، يمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ علي الحب وبناء الثقة والتفاهم، اللذين سيشكلان أساس رباطك.

قد يتحدى الكثير من الناس هذا ويقولون إننا يجب أن نضع أطفالنا أولاً أو يجب أن نضع أنفسنا أولاً، لكن وضع بعضنا البعض أولاً هو أحد الأشياء المفضلة لدي في الزواج والشراكة.مع الأخذ في الاعتبار، هناك بعض التفاصيل التي يجب الوفاء بها حتى يعمل هذا.

 

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى