موضة وجمال

كيف تختارين الماسكارا الأنسب لكِ؟

لا غنى لكِ عن الماسكارا، فهي اللّمسة التي تضفي على ماكياجكِ جمالاً ورونقاً مهما كان بسيطاً، وتضمن لكِ ماكياجاً لعينيكِ يزيد من سحرهما. قد تتساءلين ما هي الماسكارا الأنسب لعينيكِ، فاختيارها ليس سهلاً او اعتباطيّاً كما يظنّ البعض، فهي إلى القواعد التجميليّة الخاصّة بلون العينين أو الظلال المختارة، هناك ناحية مهمّة جدّاً وهي أن تكون من ماركة موثوق بها، كي لا تسبّب أيّ أذىً للرموش.

كيف تختارين الماسكارا الأنسب لكِ؟

-قومي أوّلاً بتحديد غايتكِ من استخدام الماسكارا هل هي لإطالة الرموش، أم لزيادة كثافتها، أم لمقاومة الماء.
حدّدي نوعيّة رموشكِ لاختيار فرشاة الماسكارا المناسبة لها، مثلاً إذا كانت رموشكِ طويلة أنتِ بحاجة إلى ماسكارا لتبدو أكثر كثافة، أمّا إذا كانت قصيرة لإطالتها، وهنا ستحتاجين إلى فرشاة مطاطيّة لتصل إلى كلّ الرموش القصيرة .

-اختيار الماسكارا المناسبة للون عينيكِ وبشرتكِ أيضا. مثلاً تمنح الماسكارا السوداء بريقاً وتركيزاً لماكياج العينين. أمّا البنيّة فتعدّ الأفضل لمظهر طبيعيّ.
-طريقة الاستخدام الصحيحة: لتحصلي على رموش أطول وأكثر كثافة تجنّبي وضع الكثير من الماسكارا على الطبقة السفليّة من رموشكِ. عليك الاكتفاء بوضع طبقة واحدة خفيفة، واحرصي على تطبيقها بالجزء الجانبيّ من الفرشاة.
ولرموش طبيعيّة وناعمة استخدمي فرشاة صغيرة لفصل الرموش جيّداً وتجنّب تكتّلها. أمّا إذا أردتِ رموشاً مائلة فقومي بوضع الماسكارا على الجزء العلويّ من الرموش ثمّ على الجزء السفليّ منها.

موقع بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى