علاقات اجتماعية

كيف يؤثر إدمان الوالدين للأجهزة الذكية على أطفالهم؟

أصبح إدمان التكنولوجيا والأجهزة الذكية الوحش الخفي الذي يُهدد أسرتنا الدافئة الصغيرة وأطفالنا الأبرياء. كشفت دراسة عملية حديثة عن وجود علاقة قوية بين إدمان الوالدين للأجهزة الذكية وإصابة أطفالهما بالمشكلات السلوكية.

وأرجعت الدراسة هذه النتيجة إلى الإحباط الكبير الذي يشعر بة الأطفال. نتيجة إهمالهم من قبل آبائهم والاهتمام بالهواتف والأجهزة الذكية بدلاً منهم. ليتسبب هذه الإحباط الشديد في إصابة الطفل بنوبات من الغضب والبكاء الشديد بهدف لفت أنظار الآباء إليهم.

وجاءت نتائج الدراسة التي أجراها باحثو جامعة إلينوي وميشيغان الأمريكية معتمدة على بيانات أكثر من 200عائلة أمريكية لديها أطفال. وأكدت الدراسة أن إدمان التكنولوجيا تسبب في انخفاض التفاعل بين الآباء وأبنائهم داخل الأسرة الواحدة.

ووفقاً للدراسة. يصنف الإنسان كمدمن للتكنولوجيا في حالة استخدامه للأجهزة الذكية لمدة 9 ساعات يومياً. سواء أكانت هواتف ذكية أو لاب توب أو أجهزة لوحية. وشددت الدراسة على أن يكون إدمان الوالدين على الهواتف الذكية على حساب الأنشطة العائلية التي يتشارك فيها أفراد الأسرة . كتناول الطعام واللعب. الأمر الذي ينعكس على نفسية الطفل. ليصبح شخصية انطوائية كثيرة الغضب والبكاء.

 

موقع سيدي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى