لا شيء للرجل

تتصدر المرأة صفحات المجلات والدعاية والإعلان ومواقع الانترنت الإباحية، وتقتحم عالم الأزياء النسائية والرجالية أيضاً ، ترتدي الفستان والقميص والبنطال والسروال والشورت والتنورة والجوارب، وأشكال وألوان من ربطات العنق ، وتنتعل كافة أنواع الأحذية حتى الرجالية منها! لم يجرؤ رجل الظهور أمام الناس والخروج إلى الشارع بتنورة أو فستان أو شال مورد على الرأس أو حلق في الأذنين أو حذاء نسائي بكعب عال أو حتى جوارب نسائية !

في وسائط النقل ، يقف الرجل لتجلس المرأة ، ولا تقف المرأة ليقعد الرجل ! في كوات دفع الفواتير والبنوك يتراجع الرجال لتتقدم النساء ولا تتراجع النساء ليتقدم الرجال ! في المجالس يكفي أن تدخل حواء ليتكهرب الجو، ولكن لا تتحرك النساء إذا انضم إليهن رجل !

الشعراء والأدباء يتغزلون بالمرأة ، وحتى الأديبات يتغزلن بجسد المرأة! ولا نجد امرأة تغزلت بالرجل ، وعندما تفعل ذلك فإنها تذكر القيم والأخلاق والرجولة والبطولة، لا تفاصيل الجسد والشعر والعيون والخدود والشفاه والصدور والنهود والسيقان والأرداف والمؤخرة! فلا أحد يتصور شاعرة أو أديبة تتغزل بجسد حبيبها وخصلات شعره وسيقانه ، كأن تقول إن سيقانه مثل سيقان الحصان أو البغل ، أو شعر جسمه كأسلاك الشوك !

لقد احتلت حواء من العام عيداً ليوم واحد ، سلبته فيه عقله وقلبه وحواسه ، ولكن ماذا لو احتلت يوماً آخر ؟ عندها ستلقي به خارج الكرة الأرضية !

حقاً..كل شيء للمرأة ..لا شيء للرجل …لا شيء للرجل !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى