علاقات اجتماعية

للبنت المخطوبة علامات تكشف انه حان وقت الانفصال

للبنت المخطوبة ثمة علامات تكشف انه حان الوقت للانفصال عن الخطيب. فمن المعروف ان مرحلة الخطوبة تعتبر مرحلة مفصلية في ما يتعلق بالعلاقة بين الزوجين المستقبليين. فقد تحدد مدى امكانية الاتفاق بينهما او عدمه. ولهذا من الضروري ان يدرس كل من الطرفين بدقة واهتمام تحركات الآخر والخطوات التي يقوم بها والقرارات التي يأخذها. ويمكن بعض العلامات ان تقول للبنت المخطوبة انه حان وقت الانفصال عن الخطيب قبل فوات الاوان.

علامات فشل الخطوبة

من الممكن اذاً ان تكشف بعض العلامات للبنت المخطوبة انه حان وقت الانفصال. ومن الضروري ان تنتبه لها لكي تتمكن من تحديد مصيرها والنجاة بنفسها قبل الزواج. وهذه ابرز تلك العلامات.

1- عدم الشعور بالاشتياق للخطيب وان لم تره الخطيبة لأيام عدة. ومن الممكن ان يترافق هذا مع شعور بعدم الرغبة في اللقاء وبعدم الإحساس بالحماس لذلك.

2 –  قد يكون الشاب غير صريح منذ بداية العلاقة وقد تلاحظ الخطيبة انه يخبئ بعض المعلومات او بعض الاسرار. وهذا ما لا يشعرها بالاطمئنان. وفي حال لم يؤتِ الحوار في هذا السياق ثماره، من الضروري ان تبدأ التفكير بالانفصال عنه.

3 –  قد يكون الخطيب غير مناسب على المستوى المادي. وهذا يعني انه لا يمتلك القدرات المادية التي تساعده على اعالتها وعلى جعلها تعيش حالة اجتماعية جيدة وعلى تلبية كل طلباتها بسهولة. فهذا قد لا يشعر بعض الفتيات بالارتياح والاستقرار النفسي.

4-  عدم الاتفاق والتفاهم على مستوى البيئة الاجتماعية ومستوى الوعي والتفكير والمستوى العلمي والثقافي. فهذا يهدد العلاقة على المدى القصير والطويل. لذا من الافضل وضع حد لها منذ البداية وخصوصاً اذا كان اصلاح الخلل غير ممكن.

5- عدم اظهار الشاب الاحترام تجاه الفتاة خطيبته. وهو ما يتمثل في عدم السماح لها بمشاركته مختلف القرارات والتمتع ببعض الحرية على مستوى الخيارات والتفكير.

6-  من الممكن ان يدعو الى فسخ الخطوبة ايضاً ضعف شخصية الخطيب وشعوره بالنقص. فهذا قد يدفعه في حال الزواج الى التصرف بعنف مع خطيبته نتيجة شعوره بأنها تتفوق عليه.

7-  الغيرة المفرطة يمكن ان تدمر العلاقة ايضاً لأنها حالة مرضية لا يمكن التعايش معها. ولهذا من الضروري في هذه الحالة محاورة الخطيب في هذا الشأن اولاً واخذ قرار الانفصال في حال لم يأخذ قرار التغيير ثانياً.

8 – الكذب هو من ابرز الاسباب التي يمكن ان تدعو الى وضع حد لعلاقة الخطوبة. فهذا يمكن ان يسبب لدى الزوجة المستقبلية شعوراً بعدم الامان.

9-    التسلط وهي من الصفات السيئة جداً التي يمكن ان يمتلكها الرجل. فهو في هذه الحالة يخنق الزوجة ويمنعها من التنفس على المستوى المعنوي. وهو ما لا يمكن ان تتحمله اي فتاة.

10 – غياب الثقة بين طرفي العلاقة وهو ما يعني الشك وعدم التفاهم.

11-  تدخل الاهل المستمر في العلاقة بين الخطيبين. وهو ما يفسد الود بينهما ويمنعهما من بناء علاقة مستقرة ويحد من قدرة كل منهما على التفاهم مع الآخر.

12 – ومن العلامات التي تكشف للبنت المخطوبة انه حان وقت الانفصال ايضاً، الاختلاف الشديد الى حد التناقض والتعارض بينها وبين خطيبها على مستوى الميول في مختلف مجالات الحياة. ومنها ايضاً البخل وهو من ابرز الصفات التي لا تحبها المرأة لدى الرجل.

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى