موضة وجمال

للحفاظ على نعومة اليدين و الأظافر

إن جميع النساء تسعى إلى الجمال فهو غايتها بالدنيا لذلك تحاول دائما البحث عنه . ويكتمل هذا الجمال بالاعتناء بيديها أيضا. فكل النساء والفتيات تهتممن بالحصول على يدين ناعمتين ومشرقتين وإطلالة جميلة. خاصة مع اقتراب فصل الشتاء تكون اليدين جافتين بطريقة مزعجة أو حتى مؤلمة. فلليدين أهمية توازي أهميّة الوجه. لا يجب إهمالها لأنها قد تفضح عمركِ بسهولة! و أيضا طول الأظافر و صحتها تعتبر من الأمور الجمالية الأساسية في حياة الفتيات لذا يلجأن أيضا للاعتناء بها للحفاظ على نعومة اليدين و الأظافر .

ولأن اليدين دائما تستعمل في جميع الأعمال اليوميّة كالطهو، الغسيل والاهتمام بالأولاد والأعمال المنزليّة كافة. لذا يجب أن تعطيها اهتماما خاصاً! لذا ومن أهم طرق العناية بهم ارتداء القفازات الخاصة بجلي الأطباق وتنظيف الأواني أثناء العمل في المطبخ. لأن هذه النقطة من الأمور المهمة. و لأن مساحيق التنظيف تحتوي على العديد من المواد الخطرة والكيماوية وبعضها حارق يؤثر على الجلد وعلى بشرة اليدين بشكل سلبي. و فيما يتعلّق بجفاف اليدين يجب القيام بتدليكهما بالفازلين قبل النوم. مع ارتداء كفوف قطنية طوال الليل. ذلك للحصول على نعومة يدين جذابة في الصباح . و هذه بعض الخلطات المنزلية التي قد تساعد في الحصول على يدين و أظافر متميزة:

خلطات منزلية التي للحفاظ على نعومة اليدين و الأظافر

خلطة الليمون :

خذي ليمونة واقطعيها إلى نصفين، ضعي فيها نصف ملعقة سكر صغيرة وافركي يديكِ فيها، هذا الخليط يبيّض يديكِ ويجعلها ناعمة و يمكنكِ أيضاً استعمال الليمون لخليط آخر: أخلطي كريما طبيعية مع عصير الليمون وأضيفي عليها ملعقة صغيرة من السكر، أفركي يديك بهذا الخليط لمدّة 10 دقائق.

خلطة البطاطا :

قومي بسلق رأسين من البطاطس و اهرسيها ، أضيفي إليها ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من الغليسيرين و زيت اللوز، أحرصي على أن يكون الخليط متماسكاً وسهل التطبيق على اليدين. اتركيه على يديكِ لمدّة ساعة من الوقت تم اغسليها بماء فاترة.

خلطة الغليسيرين وماء الورد :

قومي بخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الغليسيرين وبعض القطرات من ماء الورد، طبقّي هذا الخليط على يديكِ لمدّة 15 دقيقة مرتين يوميّاً.

خلطة زيت جوز الهند :

دلّكي يديكِ بزيت جوز الهند فهو يساعد على شفاء تشققات اليدين، من بعد تدليكها لا تتعرضي لأشعة الشمس وإلا ستسمر يداك بسهولة! وبهدف الحصول على نتيجة مضمونة طبّقي هذه الطريقة في الليل قبل الخلود إلى النوم.

و للحفاظ على ملمس اليدين والتخلص من الجلد الميت بهما:
مقشر الملح الخشن وزيت الزيتون:

حتى تتخلصي من الجلد الميت وتحصلي على جلد ناعم كالأطفال قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من ملح البحر مع كمية مماثلة من زيت الزيتون ودلكي بهما يديك في حركات دائرية لمدة عشر دقائق ثم اغسلي يديك.

الليمون والعسل :

إذا كنت ترغبين في حل سريع وفعال فعليك اللجوء إلى الليمون والعسل، فالعسل يساعد على ترطيب البشرة بشكل فعال أما الليمون فيعمل على تفتيح لونها. دلكي يديك بمزيج الليمون والعسل لمدة ٥ دقائق ثم اغسلي يدك، و هذه خلطة طبيعيّة فعّالة وسريعة تساعدك على تطويل أظافرك بعد تقويتها.

خلطة زيت الزيتون مع الطماطم:

فالطماطم: تحتوي على كمية عالية من البيوتين الذي يساعد الأظافر على النمو، ويجعلها سميكة ولامعة. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الطماطم أيضاً على فيتامينات A و C التي لا غنى عنها للحفاظ على صحّة الأظافر والجلد المحيط بهذه المنطقة.

أما فوائد زيت الزيتون الذي هو من أفضل المكوّنات الطبيعيّة التي تؤمّن الترطيب اللازم للأظافر ويُعزّز نموّها. و يخترق عمق الجلد والأظافر، ويساعد على تغذية أظافرك. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي هذا الزيت على فيتامين E ، الذي يحسّن الدورة الدمويّة، ويساعد على إصلاح تلف الأظافر ويقوّيها.

خطوات تطبيق الخلطة:

– امزجي نصف كوب من عصير الطماطم وملعقتي طعام من زيت الزيتون في وعاء.
– انقعي أظافرك في هذا المزيج لمدة 10 دقيقة.
– كرّري هذا العلاج مرة واحدة يومياً حتى تحصلي على النتائج المرجوة.

يمكنك أيضاً الاستفادة من زيت الزيتون لتقوية أظافرك، وفق الآتي:

قبل الذهاب إلى الفراش، ضعي زيت الزيتون الدافئ على أظافرك والجلد المحيط، ودلّكي بلطفٍ لمدة خمس دقائق، ثمّ قومي بارتداء قفازات قطنية طوال الليل.
أفركي أظافر يديكِ بالليمون بواسطة فرشاة الأسنان لمدة 10 دقائق، ثم أغسلي يديكِ بالماء الفاتر وجففيهما جيداً، وأطلي أظافركِ بطبقةٍ من زيت الزيتون. طبِّقي هذه الخلطة لتطويل الأظافر 3 مرات أسبوعياً على الأقل لتحصلي على أظافر طويلة وصحية وجميلة .

موقع بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى