لهذا السبب لم تعلن آبل عن آيفون 12 وهذا الموعد المرتقب للإعلان عنه

 

شكل عدم تطرق آبل في مؤتمرها إلى آيفون 12 صدمة للكثير من عشاقها والمتابعين للتقنية، فقد اعتدنا أن تكشف الشركة كل عام في هذا المؤتمر عن أحدث إصدار من هواتفها الذكيةتحول السؤال عن آيفون الجديد إلى اكثر موضوع شائع ، ويتساءل كثيرون عن سبب عدم الكشف عن هاتفها الجديد.

لم يكن الغياب الواضح للهاتف الذكي الرائد غير متوقع على الإطلاق، حذرت شركة آبل خلال الكشف عن النتائج المالية الأخيرة من أن الاضطرابات في سلسلة التوريد الخاصة بها من جائحة فيروس كورونا قد تؤخر أحدث إصدار من آيفون. قال المدير المالي للشركة، لوكا مايستري، في المكالمة في أواخر يوليو: “في العام الماضي بدأنا بيع أجهزة آيفون في أواخر سبتمبر”، “هذا العام نتوقع أن يكون الجهاز متاحًا بعد بضعة أسابيع”. في حين أن الوباء قد أثر على توريد مكونات معينة، فإن القدرة التصنيعية قد حققت “انتعاشاً قوياً” في الأشهر الأخيرة، وفقاً لروس روبين، المحلل الرئيسي في Reticle Research.

إذا كان الهاتف القادم يقدم تقنية جديدة بالفعل يتوق إليها المستهلكون، فإن دفع عملية الإطلاق إلى الوراء يجب أن يكون جيداً للمبيعاتتصنع الشركة هواتفها في الصين ويمكنها أن تجد بعض التحديات هذه السنة في تلبية الطلب على هاتفها الجديد الذي ينتظر منه الكثير. بعض المحللين الاقتصاديين يرون أنه من الممكن أن لا يكون هناك إقبال قوي على آيفون الجديد بسبب الوضع الاقتصادي، وتجنب العملاء تغيير هواتفهم هذه السنة، لكن آخرين يستبعدون أن يكون للوضع الاقتصادي تأثير كبير خصوصاً أن شريحة مستخدمي آيفون من أصحاب الدخل المتوسط إلى المرتفع. في تعليق على غياب آيفون 12 قال روس روبين، المحلل الرئيسي في Reticle Research: “قد يكون لدى آيفون 12 ما يكفي من الجديد لضمان حدث منفصل؛ المفتاح هو أن يكون جاهزاً في الفترة التي تسبق العطلات، لذا فإن التغيير في الإطلاق قبل بضعة أسابيع ليس تغييراً كبيراً”.

وإذا كانت توقعات المحللين دقيقة، فقد يستحق آيفون 12 الانتظار إذ من المتوقع أن يكون أول هاتف ذكي من الشركة مزود بتقنية الجيل الخامسيمكن أن تقنع القدرة على العمل على الجيل التالي من الشبكات اللاسلكية فائقة السرعة ملايين الأشخاص بترقية هواتفهم الذكية. في الواقع يتوقع المحللون أن يولد iPhone 5G “دورة فائقة” للمستهلكين الذين يشترون أجهزة جديدة، حتى لو تأخرت شركة آبل في تبني هذه التقنية كانت منافستها اللدودة سامسونج تطرح أجهزة تدعم التقنية منذ أكثر من عام الآن.

تتأخر الشركة عادة في تبني التقنيات الجديدة للحرص على أن تدعمها بأفضل شكل ممكن، كما أنها لا تخشى من المنافسين بفضل قاعدة هائلة من العملاء الأوفياءتقفز آبل إلى معركة تقنية الجيل الخامس تمامًا بعد أن توافق الجيل التالي ميزة شائعة للهواتف الذكية لكن لا تزال التقنية غير منتشرة في الاستخدام، من المحتمل أن تعتمد آبل على قاعدة مستخدمي آيفون الأوفياء للانتظار حتى وقت لاحق من هذا الخريف للحصول على جهاز 5G من علامتهم التجارية المفضلة. حسنا من الواضح أن آبل قد قامت بالعكس هذه السنة، فقد كشفت عن آيباد والأجهزة الأخرى الجديدة قبل الكشف عن آيفون الجديد، بالتالي هذا سيحصل في مؤتمرها السنوي الذي تقيمه الشهر القادم.

من المنتظر أن تكشف آبل عن آيفون الجديد ما بين 13 و 14 أكتوبر غالباً على أن يتوفر الهاتف في الأسواق أواخر الشهر نفسه وبداية نوفمبر.هذا هو التوقع الأرجح في نظرنا، ولا نعتقد أن الشركة يمكنها أن تؤخر هواتفها لشهر إضافي أو حتى لنهاية السنة الحالية، لأن هذا لا يتناسب مع حساباتها بخصوص المبيعات والعائدات والنتائج المالية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى