لهذه الأسباب أزيلي التبرّج قبل النوم

في أحيان كثيرة، وخصوصاً بعد السهرات، يغالب التعب السيدات فيذهبن إلى النوم من دون إزالة تبرجهن. ترتبات عدة تنتج من هذا الأمر خصوصاً إن تكرر الأمر، فإليك أبرزها:

– النوم هو فرصة للبشرة لكي تتعافى من يوم حافل من التعرّض للملوّثات المختلفة التي تتراكم من جرائها الأوساخ. لذلك عدم إزالة التبرّج يخلق حاجزاً يؤدي إلى انسداد المسام والمنع من تنفس البشرة.

– عدم إزالة التبرّج وكذلك انسداد المسام يؤدي الى ظهور حب الشباب التي تتفاعل بكثرة أكبر بسبب عدم عمل البشرة بجورتها الطبيعية وإعطاء الفرصة لتنظيف المسام.

– عدم إفساح المجال للبشرة أن تتنفس خلال الليل يؤدي أيضاً الى ظهور الخطوط الرفيعة للتجاعيد التي تنتج جراء استنفاد قدرة البشرة على التصدي للعوامل التي تتعرض لها يومياً.

– الشوائب والإحمرار هو أيضاً من نتائج عدم إزالة التبرّج لتفاعل المكونات الكيمائية مع البشرة طوال الليل فالنتيجة في الصباح تكون تعب الوجه وظهور الشوائب.

أما عن إزالة التبرّج فلا يكفي غسيل الوجه الذي يزيل فقط الطبقة الخارجية للتبرّج ولا ينظف المسام بشكلٍ عميق. لذلك من الأفضل إزالة التبرّج أولاً بمستحضر خاص لهذه الغاية ومن ثم غسل الوجه، كما أن استعمال الـToner مهم أيضاً لتنظيف المسام بالعمق تحضيراً لوضع الكريم الخاص بالليل.

صحيفة النهار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى