ليفايس وغوغل تقدمان سترة جينز تفاعلية

تطرح ماركة “ليفاي شتراوس” الاميركية الشهيرة في الاسواق سترة جينز موصولة الى الانترنت صممتها مع “غوغل” تسمح بالتحكم باشياء عن بعد، مثل هاتف ذكي، عبر خيوط القماش. وبفضل قماش يتفاعل مع اللمس يمكن مثلا رد اتصال هاتفي من خلال الضغط على زر صغير موضوع على الكم، كما اظهر شريط بث عبر الانترنت يظهر فيه رجال شاب على دراجة هوائية في شوارع سان فرانسيسكو في غرب الولايات المتحدة.

وقالت شركة “ليفايس” في بيان “عندما ترصد السترة حركة مرتديها يرسل الزر اشارة لاسلكية الى الهاتف النقال” عبر القماش نفسه. واضافت الماركة الاميركية الشهيرة ان هذه التكنولوجيا “المخاطة في السترة تسمح بالاستماع الى الموسيقى ونظام التشغيل والاتصالات الخاصة بالشخص”.

وتسمح السترة لراكبي الدراجات الهوائية وهي موجهة لهم في الاساس “بالتركيز على الطريق” على ما اكدت الشركة التي طرحت اول سراويل جينز العام 1873. وستكون السترة التي تباع بسعر 350 دولارا متوافرة اعتبارا منالاربعاء في الولايات المتحدة وعبر الموقع الالكتروني للشركة.

واعلنت غوغل في العام 2015 انها تعمل على تصميم ازياء موصولة.
ويصنع هذا “القماش التفاعلي” من خلال اضافة اسلاك ناقلة الى المواد الاعتيادية في الملابس خلال الحبك على امتداد السترة او على جزء منها. والاسلاك الناقلة موصولة الى دائرة الكترونية بحجم زر سترة تسمح برمجياتها بالتفريق بين الحركات المختلفة لليد على ما اوضحت غوغل يومها.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى