فن و ثقافة

«مؤسسة محمد حسنين هيكل» توزّع جوائزها الصحافية

تزامناً مع ذكرى ميلاد الصحافي المصري الراحل محمد حسنين هيكل، أعلنت «مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية» عن جوائزها السنوية التشجيعية. ففي النسخة الخامسة التي انعقدت أخيراً، عبر تطبيق «زوم»، قرر مجلس أمناء المؤسسة تكريم اثنين من الصحافيين الشباب، من الوطن العربي «استطاعا تقديم نموذج مهني في معايير الكتابة الصحافية».

ذهبت الجائزة الى كل من الصحافية البحرانية نزيهة سعيد، لتفردها في تغطية قضايا المرأة في بلدان الخليج العربي، والى الصحافي المصري محمد أبو الغيط لتحقيقاته «المتميزة في الشأن السوري».

وعبرت أرملة الصحافي المصري، ورئيسة مجلس أمناء المؤسسة، هدايت هيكل، عن اطمئنانها لأنّ الجائزة في «عامها الخامس تسير بنجاح، وتعمل على إثراء العمل الصحافي وتشجيع شباب الصحافيين على مزيد من الإبداع»، مما يعدّ إضافة «للمنظومة الثقافية التي تشكل وعي المجتمع»، وبمثابة «استكمال لطريق التنوير الذي سلكه هيكل وتنفيذاً لرؤيته عندما أنشأ المؤسسة في عام 2007».

وأضافت أن الجائزة تأتي «للمساهمة الفعالة في تعزيز وتنمية آفاق وخبرات شباب العاملين بالمجال الصحافي على اختلاف منابره في جميع أنحاء العالم العربي». والمعلوم أن الجائزة تبلغ قيمتها 250 ألف جنيه (نحو 16 ألف دولار) لكل فائز، وهي موجهة للصحافيين العرب الذين لم يتجاوزوا سن الأربعين عاماً.

صحيفة الأخبار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى