سلايدموضة وجمال

ماسكات البابايا للبشرة و الشعر

البابايا مكون قوي للعناية بالبشرة بفضل ما يحتويه من مادة الغراء الطبيعي، وهو إنزيم يفرزعن طريق تكسير البروتينات. عند استخدامه موضعيًا ، يمكن أن يزيل خلايا الجلد الميتة ويفتح المسام ويمنع البهتان وحب الشباب. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد فيتامين سي الموجود في البابايا على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة، وتفتيح البقع الداكنة ، وتعزيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين.

البابايا تحسن مظهر بشرتكِ عن طريق إزالة الخلايا الميتة، كما أن محتواها العالي من البيتا كاروتين يحسن لون البشرة. كما أنها مرطب رائع للبشرة الجافة.

ماسكات البابايا للبشرة و الشعر:

  1. البابايا والزبادي

يحتوي قشر البابايا على إنزيم الباباين، الذي يعزز إشراق البشرة عن طريق تقشير خلايا الجلد الميتة. كما يساعد محتواه من فيتامين سي وحمض الفوليك في الحفاظ على ترطيب البشرة. الزبادي المشتق من الحليب ، يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعطي بشرة نضرة ومشرقة ويمنع الجفاف عن طريق الاحتفاظ بالماء في الجلد. قومي بمزج مهروس البابايا وإضافة ملعقة كبيرة من الزبادي إليها. يوضع على الوجه ويترك لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ للحصول على بشرة رطبة.

  1. البابايا والعسل

البابايا مقشر طبيعي ممتاز. يمكن أن يذيب خلايا الجلد الميتة ويفتح المسام ويمنع البهتان. يعتبر العسل أيضًا مكونًا رائعًا للبشرة لأنه مرطب طبيعي . لتحضير الماسك، قومي بهرس ربع كوب من البابايا الناضجة وامزجيها مع ملعقتين كبيرتين من العسل.

ولا تنسِ أنه يمكنك أيضا صنع صابونة البابايا في المنزل حيث تتمتع بفوائد للوجه كثيرة تعرفي عليها.

  1. البابايا والكركم

يعد ماسك البابايا والكركم علاجًا طبيعيًا فعالاً يمكن أن يوفر فوائد متعددة لبشرتك. الكركم هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة ويساعد على تقليل الالتهاب وفرط التصبغ . يمكن استخدام مزيج البابايا والكركم كماسك للوجه لتجديد شباب البشرة وإضفاء النضارة.

  1. البابايا والصبار لترطيب الشعر

البابايا مفيدة أيضًا للشعر لأنها تزيل الأوساخ وبقايا المستحضرات من على فروة الرأس. يعتبر الصبار أيضًا مكونًا ممتازًا للشعر لأنه مرطب طبيعي. لتحضير هذا الماسك، قومي بهرس ربع كوب من البابايا الناضجة ومزجها مع ملعقتين كبيرتين من جل الصبار. ضعي المزيج على شعرك وفروة رأسكِ واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه.

  1. البابايا والموز

الموز غني بالبوتاسيوم الذي يقوي الشعر. كما أنه يحتوي على فيتامينات ومعادن  تغذي الشعر. لتحضير الماسك، ما عليك سوى هرس ربع كوب من البابايا الناضجة وربع كوب من الموز الناضج. ضعي المزيج على شعركِ وفروة رأسكِ واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسل شعرك بشامبو خفيف.

بعد ان تعرفت على فوائد البابايا للبشرة والشعر، ما رأيك بإضافتها الى نظامك الغذائي نظرًا لفوائدها الصحية المذهلة .

 

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى