موضة وجمال

ماسكات من الكركم لتبييض بشرة الوجه و إزالة البقع الداكنة

تبحث الكثير من النساء عن أفضل الطرق لتبييض البشرة وإزالة تصبغاتها الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس اليومية أو نقص التغذية. فتنفق الكثير منهن الأموال الطائلة لشراء كريمات تفتيح البشرة أو العلاجات التجميلية التي تهدف لتبييض البشرة سريعًا. مع ذلك، لستِ في حاجة لكل ذلك، فالسر وراء الحصول على بشرة بيضاء بسيط.  هل تعلمين أن للكركم العديد من الفوائد الجمالية التي تساعد على تحسين ملمس بشرتك، كما تمنحك لونًا أفتح. إلى جانب خواصه الفائقة لتقليل إنتاج صبغة الميلانين والمسؤولة عن اسمرار البشرة، يساعد كذلك على إزالة البقع الداكنة ليمنحك بشرة نقية تمامًا.

1- ماسك الكركم والليمون

يتميز كل من الكركم وعصير الليمون بخواص فعّالة لتبييض بشرة الوجه. استخدام المكونين لتحضير ماسك للبشرة يمنحكِ فوائد مضاعفة ليس فقط للتبييض، لكن كذلك لمكافحة الشيخوخة وعلاج مشكلات البشرة الدهنية.
اخلطي 2 ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة. بعد ذلك، يشطف الوجه بالماء الفاتر مع التدليك في حركات دائرية. كرري ذلك مرتين أسبوعيًا قبل الذهاب للنوم وستحصلين على بشرة أفتح خلال فترة بسيطة.

2- ماسك الحليب والكركم

يتميز الحليب بخواص فعّالة لتنظيف البشرة والتخلص من الجلد الميت. بمزج الحليب مع الكركم تحصلين على قناع فعّالة لعلاج حب الشباب، إزالة آثار الندبات وتصبغات البشرة . وإزالة البقع الداكنة.
اخلطي ملعقة صغيرة من الحليب مع ½ ملعقة صغيرة من الكركم ليستخدم الخليط الناتج لتدليك بشرة الوجه. يترك الخليط حتى يجف تمامًا قبل أن يشطف بالماء الفاتر. إذا لاحظت بعض الآثار الصفراء على بشرتك نتيجة لاستخدام الكركم، استخدمي قطعة من القطن لفرك الوجه جيدًا.

3- ماسك الكركم مع الزيوت

خليط الكركم مع الزيوت الطبيعية من أفضل الطرق لعلاج مشكلات البشرة الجافة، الحكة والتشققات. استخدمي زيت جوز الهند، زيت اللوز أو زيت الخروع لتحضير هذا الماسك.
اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع أي زيت من اختيارك. يوزع الخليط على بشرة الوجه مع التدليك برفق لبضع دقائق. يترك الخليط لمدة نصف ساعة قبل أن يشطف جيدًا بالماء الفاتر ويكرر استخدامه 3 مرات أسبوعيًا.

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى