علوم وتكنولوجيا

مالذي نعرفه عن آيفون 14 مع بدء العد التنازلي لوصوله؟

أطقت آبل العد التنازلي للكشف عن أحدث لاعب لها في سوق الهواتف الذكية المشبع، باعلان وصول “آيفون 14” في السابع من شهر سبتمبر/ايلول المقبل.

وبحسب مصادر مطلعة تحدثت لبلومبرج فإن إطلاق “آيفون الجديد” سيترافق مع طرازات جديدة من أجهزة “ماك” و”آيباد” و”أبل ووتش”.

ويأتي الكشف عن المنتج الرئيسي لشركة أبل في وقت غير مستقر بالنسبة للصناعة. إذ بدأت مبيعات الهواتف الذكية في التأقلم مع التضخم والاضطرابات الاقتصادية مؤخراً. ولكن يبدو أن شركة أبل تحقق أداءً أفضل من نظيراتها؛ إذا حققت هواتف آيفون مبيعات جيدة في الربع الأخير، وقد أشارت الشركة إلى الموردين بأنها لا تتوقع حدوث انخفاض في الطلب.

وتعتزم الشركة بث الحدث عبر الإنترنت استمراراً للنهج الذي تبنته في بداية الوباء.

وعمليات إطلاق أبل هي شؤون مصقولة للغاية، وقد بدأ الموظفون بالفعل في تسجيل مقاطع العرض التقديمي خلال الأسابيع القليلة الماضية، حسبما أفادت “بلومبرغ نيوز”.

وحسب التسريبات ، سيبدو آيفون 14 القياسي مشابهاً لجهاز آيفون 13، على الرغم من أن الشركة ستلغي الإصدار 5.4 بوصة “mini” وتضيف نموذجاً بشاشة 6.7 بوصة. وستكون هذه هي المرة الأولى التي تطلق فيها أبل جهاز آيفون غير “برو” بشاشة بهذا الحجم.

كما تخطط الشركة لتغييرات أكبر لخط آيفون 14 برو. إذ ستقوم أبل باستبدال فتحة الكاميرا الأمامية، والمعروفة باسم “نوتش”، بفتحة على شكل حبة لمستشعرات Face ID ومنطقة بحجم ثقب للكاميرا. وسيعطي هذا للمستخدمين مساحة شاشة أكبر قليلاً.

كما تضيف الشركة أيضاً شريحة أسرع إلى آيفون 14 برو. وفي غضون ذلك، ستحتفظ أبل بشريحة A15 من آيفون 13 في طرازات آيفون 14 العادية.

وقد يكون أحد أبرز الاختلافات هذه المرة أن الطرازاين المتميزين فقط سيحصلان على أحدث معالجات الشركة.

فيما ستكون التغييرات الأكثر أهمية في آيفون 14 برو في نظام الكاميرا، والذي سيظهر بشكل أكبر قليلاً للمستهلكين. إذ ستحصل طرازات برو على كاميرا بزاوية عريضة بدقة 48 ميغا بكسل إلى جانب مستشعرات فائقة الدقة بدقة 12 ميغا بكسل ومستشعرات تليفوتو. وتخطط أبل أيضاً لإدخال تحسينات على تسجيل الفيديو وعمر البطارية.

كما يُشاع إلى أنّ الكاميرا الأمامية ستحتوي على خاصية الضبط التلقائيّ لتركيز الصورة كما هو الحال في الكاميرا الخلفية.

من المتوقع أيضًا أن تحتوي على فتحة عدسة أوسع، ما يسمح بدخول المزيد من الضوء إلى الكاميرا، ليجعل الصورة أكثر وضوحًا وفعالية في الإضاءة المنخفضة.

وعلى مستوى التصميم، من الواضح أنّ هنالك ألوانًا جديدة ستطرحها آبل كاللون الأرجوانيّ، إضافة إلى اللون الأسود والأبيض والأحمر والأزرق.

اما بالنسبة للغطاء الخلفي، فستلاحظ بكل وضوح عدم وجود نتوء خلفي للكاميرا الثلاثية، وإنما أصبحت كل كاميرا لديها تصميم مستقل بذاته وبدون أي بروز على الإطلاق، وإنما تأتي الكاميرا مستوية تماماً بنفس مستوى ظهر الغطاء الخلفي.

وسيكون الغطاء الخلفي عبارة عن غطاء زجاجي بلمسة نهائية غير لامعة وعليه إطار من الألومنيوم للحماية، في حين أن أزرار خفض وزيادة مستوى الصوت تأتي بشكل دائري.

وعقدت الشركة آخر مؤتمر لها في حزيران/يونيو الماضي للإعلان عن مجموعتها التالية من تحديثات البرامج – “أي أو إس 16″ و”آي بود أو أس 16″ و”ووتش أو أس” و”ماك أو أس فينتورا”، ودعت الصحافة والمطورين إلى مقرها لمشاهدة مقطع فيديو للعرض التقديمي.

وعادة ما تطرح الشركة هاتفها الجديد “آيفون” في المتاجر بعد أسبوع ونصف من الكشف عنه، وجرى إبلاغ موظفي متاجر البيع بالتجزئة من أجل الاستعداد لإصدار المنتج الجديد في 16 أيلول/سبتمبر المقبل.

 

ميدل إيست اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى