مالك صقور رئيسا لاتحاد الكتاب العرب !

 

خاص بوابة الشرق الأوسط الجديدة

تولى الكاتب السوري مالك صقور مهمة رئاسة اتحاد الكتاب العرب في سورية بعد استقالة رئيس الاتحاد السابق الدكتور نضال الصالح على أرضية خلافات ساخنة جرت داخل المؤتمر السنوي للاتحاد الذي انعقد الشهر الماضي في مكتبة الأسد في دمشق .

وجاء اختيار الكاتب المذكور لهذه المهمة تلافياً للدعوة إلى مؤتمر استثنائي عام  للاتحاد، وهو ما سيعقد بعد أقل من عام، وهو أصلاً نائب لرئيس الاتحاد ومن الطبيعي أن يحل محله عندما يشغر المنصب.

ويتمتع رئيس الاتحاد الجديد مالك صقور بتجربة واسعة في الثقافة السورية، وكان عضوا في اللجنة التحضيرية لمؤتمر المثقف السوري الذي أقامته وزارة الثقافة قبل نحو أربعة وأشهر، ويعتبر من الكتاب النشطين في التأليف والترجمة، ويقوم برئاسة تحرير مجلة الموقف الأدبي منذ عدة سنوات ..

ومالك صقور كاتب وقاص ولد عام 1949 في قرية كرتو التابعة لمنطقة صافيتا في طرطوس، وحصل على  ماجستير بالأدب المقارن من الاتحاد السوفييتي السابق ، وينتمي الآن إلى جمعية القصة والرواية في الاتحاد .

وأورد موقع اتحاد الكتاب العرب على الشبكة العنكبوتية قائمة بمؤلفات الكاتب صقور، ومن بينها :

ـ الجقل ـ السهم والصدى ـ كيف تعلمت الكتابة ـ حبة شجاعة ـ السماء ليست عالية ـ درة ـ احتفال خاص بعيد رأس السنة ـ بوشيكين  والقرآن ـــ

وذكر الموقع أن مجموعة ( الجقل ) القصصية ترجمت إلى التركية.

ولم يقم اتحاد الكتاب العرب بتحديث صفحته على موقع الانترنت بل ظلت صفحة رئيس الاتحاد السابق في مكانها دون تعديل !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى