علوم وتكنولوجيا

مايكروسوفت تتأهب لطرح ‘إكس بوكس سيريز أس’

أعلنت مايكروسوفت أنها تتحضر لطرح جهازها لألعاب الفيديو “إكس بوكس اس”، وهو نسخة مصغرة من مجموعتها الجديدة لمنصات الألعاب، بسعر 300 دولاروكتبت المجموعة العملاقة في تغريدة عبر تويتر بعد تسريب معلومات بشأن المنتج الجديد “إكس بوكس سيريز أس” مع أداء من الجيل الأحدث في أصغر جهاز إكس بوكس”. ويطرح الجهاز الجديد رسميا في العاشر من تشرين الثاني/نوفبمر وهو مصمم لألعاب على شكل برمجيات وخدمات عبر الإنترنت بدل تخزينها على الجهاز، بحسب فيديو ترويجي للعلامة التجارية.

ويبدو ان الخريف سيشهد نشاطا كبيرا في قسم ألعاب الفيديو في مايكروسوفت، خصوصا مع إطلاق خدمة ألعاب عبر أنظمة الحوسبة السحابية وإطلاق “إكس بوكس سيريز إكس” أحدث جهاز ألعاب في المجموعة. ومن المقرر دخول منصة الألعاب على أنظمة الحوسبة السحابية “إكس كلاود” بحلول نهاية الشهر، بدءا بمشتركي “إكس بوكس غايم باس ألتيمت” وهي مكتبة ألعاب “إكس بوكس” متاحة مقابل اشتراك.

أما جهاز “إكس بوكس سيريز إكس” فلم يُعلن عن سعرها، غير أن وسائل الإعلام الأميركية تتحدث عن توجه لطرحه بسعر 500 دولار اعتبارا من تشرين الثاني/نوفمبر. ويعيش الاقتصاد العالمي شبه شلل بفعل فيروس كورونا المستجد مع ارتفاع خطير في معدلات الانكماش وتضاؤل الإيرادات الإعلانية، غير أن عمالقة التكنولوجيا على رأسها غوغل وفيسبوك وأمازون ومايكروسوفت تحقق نسب استخدام قياسية تعدها بمستقبل زاهر.

وتسعى الشركات العملاقة الى توفير الإفادة والراحه والترفيه الى مستخدميها في أنحاء العالم في فترة يعيش فيها الجميع حالة من الضغط النفسي بسبب الأزمة الصحية العالمية.وقد ارتفع عدد مكالمات الفيديو التي تم إجراؤها باستخدام برنامج مايكروسوفت “تيمز” على سبيل المثال بنسبة ألف بالمئة في آذار/مارس مع عمل الموظفين عبر الإنترنت بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وفق ما أعلنت الشركة. وقالت الشركة إنها سجلت 2,7 مليار “محضر اجتماع” في يوم واحد على المنصة وهو رقم قياسي.

 

 

 

ميدل إيست أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى