سلايدموضة وجمال

ما هو أكسيد الزنك الموجود في واقي الشمس؟

نتفق جميعاً على أن واقي الشمس يجب أن يكون الخطوة الأخيرة في روتين العناية بالبشرة الصباحي بالإضافة إلى إعادة تطبيقه على مدار اليوم إذا كنت في الشمس.

تتجاوز فوائد SPF اليومي قدرته على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة وتقليل فرص الإصابة بسرطان الجلد. إن جعل الواقي من الشمس جزءً من روتينك اليومي يمكن أن يمنع علامات الشيخوخة المبكرة، بما في ذلك ظهور التجاعيد وفقدان التوازن وبقع الشمس. على الرغم من أن الواقي من الشمس هو منتج جديد نسبياً للعناية بالبشرة اكتسب اهتماماً في الخمسينيات من القرن الماضي، إلا أن أكسيد الزنك كان مكوناً شائعاً في واقي الشمس المعدني لفترة أطول. أدناه، نشارك بعض الحقائق والفوائد حول أكسيد الزنك وكيف يمكنك دمج هذا المكون في روتين العناية ببشرتك.

ما هو أكسيد الزنك؟

أكسيد الزنك هو معدن مسحوق أبيض يستخدم عادة في تطبيقات العناية بالبشرة الموضعية. بالإضافة إلى ذلك، يضاف إلى العديد من مستحضرات التجميل ويمكن العثور عليه في المنتجات الطبية مثل كريم طفح الحفاض ومرهم أكسيد الزنك والضمادات.

أكسيد الزنك في واقي الشمس

سيستفيد كل نوع من أنواع البشرة تقريباً من أكسيد الزنك، ولهذا السبب يوصي أطباء الجلد بإدخال واقي من الشمس من أكسيد الزنك ابتداءً من عمر ستة أشهر. يوفر أقصى حماية من أشعة UVA للأفراد الذين لا تزال بشرتهم في مرحلة النضج. كما أنه مناسب للأشخاص ذوي البشرة الحساسة الذين قد يضعف حاجز بشرتهم الطبيعي بمرور الوقت.

يعد أكسيد الزنك مكوناً أساسياً في واقيات الشمس الفيزيائية، كما أنه يساعد في حماية بشرتك من الضوء الأزرق من أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المحمولة وغيرها من الأجهزة الإلكترونية. عند استخدامه موضعياً، يتواجد أكسيد الزنك على الجلد ويعمل كحاجز وقائي بدلاً من امتصاصه في الجلد مثل معظم واقيات الشمس الكيميائية.

نظراً لأن البشرة الأصغر سناً والحساسة غالباً ما يكون لها حاجز طبيعي أضعف، فإن منتجات العناية بالبشرة يتم امتصاصها بعمق أكبر، مما يؤدي إلى حدوث تحسس. يوجد مركب الزنك هذا على سطح بشرتك، مما يجعله أقل تحسساً وأقل عرضة للتسبب في ظهور البثور.

فوائد أكسيد الزنك في منتجات العناية بالبشرة

بصرف النظر عن حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة والأشعة فوق البنفسجية ، يوفر أكسيد الزنك مجموعة واسعة من الفوائد الأخرى بما في ذلك:

فائدة 1: يساعد في موازنة إنتاج الزيت

إذا كانت بشرتك دهنية، فإن وضع كريم أكسيد الزنك أو أي منتج آخر به أكسيد الزنك يمكن أن يساعد في تقليل الزيت الزائد. يساعد أكسيد الزنك على تقليل المسام بشكل واضح ويحسن بشرتك بشكل عام

فائدة 2: يعزز الشفاء

أكسيد الزنك هو مادة ترميمية بشكل لا يصدق وغالباً ما يستخدم لعلاج الجروح وتهدئة الجلد بعد التهيج. بطريقة تشبه إلى حد كبير كيف يحمي بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية، فإنه يشكل حاجزاً ضد المهيجات الأخرى التي قد تمنع التئام الجروح.

فائدة 3: يمنع الشيخوخة المبكرة

تجعل خصائص أكسيد الزنك منه مكوناً قوياً للعناية بالبشرة لأغراض مكافحة الشيخوخة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لأكسيد الزنك أن يعزز قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين – العامل الرئيسي في البشرة النطاطة والشبابية. من خلال تطبيق المنتجات التي تحتوي على أكسيد الزنك بانتظام، ستحافظ بشرتك على مرونتها، مما يقلل الخطوط الدقيقة والتجاعيد المرئية.

أكثر من مجرد منتج للعناية بالبشرة

لا يعتبر أكسيد الزنك منتجًا فعالًا للعناية بالبشرة فحسب، بل يمكن العثور عليه أيضاً في منتجات التجميل الأخرى مثل الشامبو. مثلما يمكن أن يساعد في تقليل الدهون الزائدة على الوجه، يمكنه أيضاً التحكم في كمية الزيت المنتجة في فروة رأسك. يمكن أن يساعد استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على هذا المعدن في تهدئة أعراض جفاف فروة الرأس والحكة.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى