علاقات اجتماعية

ما يحتاجه الرجل من المرأة

دائما ما يطرح تساؤل و هو ماذا يمكن للرجل القيام به لإسعاد المرأة ، و كيفية إرضائها و تلبية متطلباتها لكن هل سألنا أنفسنا ما يحتاجه الرجل من المرأة .ما يطلبه الرجل منها أيضا و ما هي رغباته ؟؟

فهناك مجموعة من الأمور التي يريدها الرجل من المرأة القيام بها لكنه في أغلب الاحيان لا يفصح عنها ظنا منه أنها تدركها دون الحاجة لأخبارها بها ، فالرجل بالاهتمام يكون كالطفل و على المرأة أن ترعاه وتشعره بحبها وحنانها ولا تبخل عليه بعاطفتها .

ولا شك أن المتطلبات التي يحتاجها الرجل من زوجته هي متطلبات عاطفية و ليست مادية فالذي يريده هو :

1- بالمرتبة الاولى و الاهم ” الإحترام ” “

فمن أبرز ما يحتاجه الرجل من المرأة الاحترام. و عليها أن تظهره له في مختلف الأوقات والأحيان. وأن تبدي له تقديرها لكل ما يفعله خصوصاً في الأماكن العامة وبحضور الأقارب والأهل والأصدقاء . فالرجل لا يطلب أكثر من هذه الامور من زوجته لأنه لا شيء أجمل من أن يشعر أنه مقدّر ومحترم. وذو شخصية محببة ضمن عائلته وفي المجتمع ككل. ولا يتقبّل أن تهينيه أو تضايقيه ولو بالمزاح أو الانتقاد . فهو بحاجة للإحترام لا للسّخرية و مشاعره وكرامته تجرح عندما تقلل زوجته من شأنه أمام الناس وتشعره بأنه ليس كفء لها .

2-أما الصدق والصراحة فهي من اهم الصفات التي يحبها الرجل في زوجته “

فهو يريد منها أن تجيب على كافة اسئلته بصراحة مطلقة وصدق ، و يعد الكذب أهم اسباب انهيار العلاقات الزوجية لأنه يؤدي الى فقدان الثقة بين الزوجين ومايتبعه ذلك من ازدياد الشك بينهما لذا يجب على الزوجة تحري الصدق والتحلي بالصراحة لإنجاح علاقتهما .

3- أناقة المرأة:

و الاهتمام بمظهرها في مختلف الاوقات من أبرز ما يريده الرجل ، فهو دائما ما يرغب بأن يرى زوجته في كامل اناقتها و جمالها ، لكن يزعجه أن يجدها تتزين و تنسق اطلالتها عند الخروج من المنزل أما داخله تكون مهملة في حق نفسها ، و أيضا من الامور التي يراها من جماليات المرأة صوتها اللطيف و المهذب, إذ ينفر معظم الرجال من النساء اللواتي يتكلمن بصوت مرتفع و يفتقر إلى اللطف عند التحدث, حيث ان استجابة الاشخاص لبعضهم البعض تكون أفضل عندما يتحدثون بصوت لطيف هادئ .

4- يحتاج الرجل دائما إلى إهتمام المرأة :

و أكثر ما يغضبه ويبعده عنها هو ألا يحظى بالإهتمام الكافي منها. فلا يجب عليها أن تهمله وتنسىاه وتصبّ كل إهتمامها على الأولاد و المحيطين بها من أصدقاء و اقارب.

5- و بالإضافة للاهتمام كل رجل يحتاج لإمرأة تدعمه :

و على الرغم من أنه لا يقول هذا علنا .لكنه يشعر بالسعادة عند إظهار زوجته دعمها له. كما و محاولتها للتخفيف عنه . و يتمثل ذلك عبر تقديم له النصح أو الكلمات اللطيفة أو إضفاء جو من المرح لتنسيه همومه و أعبائه اليومية .

6- إعطائه مساحة بسيطة من الحرية الفردية التي يحتاجها :

و خروجه للقاء أصدقائه بين الحين و الأخر تجعله يشعر بنوع من الاستقلال بعيداً عن إلحاحها و الأسئلة الخانقة و المستمرة التي تطرحها عليه و التي تشعره بعدم ثقتها به.

موقع بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى