علاقات اجتماعية

متى يجب الطلاق؟ مؤشرات تنبهي إليها

إن كنت تتساءلين متى يجب الطلاق؟مؤشرات تنبهي إليها وتصرفات يقوم بها زوجك تدل على أنه اتخذ القرار وهو سيقدم على هذه الخطوة في وقتٍ قريب.

هناك العديد من العوامل التي كانت سببًا في طلاق العديد من المشاهير وبعضها قد تكونين تعيشينه بنفسك، من هنا اخترنا اليوم أن نكشف لك عن مؤشرات تدل على أن الطلاق هو الحل.

الخيانة

ان الخيانة تعتبر من المشاكل التي يمكن ان تواجهيها وهي ضد التعاليم الدينية الا انها آفة تجتاح مجتمعاتنا في الآونة الأخيرة. فان الخيانة ليست فقط تلك الخيانة الزوجية بل تشمل الكذب بشأن الصداقات مع الجنس الآخر. وقد تشعرين في بعض الأحيان أنك غير قادرة على المسامحة خصوصًا في حال تكرر فعل الخيانة أكثر من مرة.

أسباب حصول الطلاق

ان تعرض المرأة للاساءة المستمرة من قبل شريك حياتها التي تبعدك عنه هو ما يمكن ان يشكل دافعاً من اجل طلب الطلاق، خصوصًأ إذا كان في بادئ الأمر لا يحترم وجودك معه في المجتمع ولا يقدرك بالإضافة إلى أن الاساءة لا تشمل فقط الضرب او الشتم. فهي تشمل الاساءة النفسية والعاطفية والجنسية وايضاً في ما يخص انجاب الاطفال.

التأثير السلبي للزواج على الاطفال

يمكن للعلاقة غير الصحية بين الزوجين ان تنعكس بصورة سلبية على اطفالك وعلاقتكما بهم. فان الصحة النفسية للاطفال تتأثر بمطلق كلمة يمكن ان يقولها الاهل. يمكن للشجار المستمر بين الاهل، او حتى تعرض احد الوالدين للتعنيف امامهما ان ينعكس بطريقة سلبية على نظرتهم للامور الحياتية ويؤثر في علاقاتهم المستقبلية. من هنا أهمية أن تتخذي قرار الطلاق حتى تحمي أطفالك وتضمني راحتهم النفسية والجسدية.

 

 

مجلة ياسمينة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى