علوم وتكنولوجيا

مجتمعات’ تويتر تصل الى أندرويد

اتاحت تويتر منصة التواصل الاجتماعي تويتر  خاصية “المجتمعات” لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد، بعدما كانت حكرا على مستخدمي الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل آي.أو.إس أو أجهزة الكمبيوتر الشخصي

والخاصية التي أطلقت في سبتمبر/ايلول تتيح لمستخدمي توتير تكوين مجموعات خاصة بموضوع معين أو منطقة أو أي قاسم مشترك على طريقة “المجموعات” الموجودة على منصة فيسبوك.

وكان تويتر أعطى أول لمحة عن الميزة في شهر يوليو/تموز الماضي، التي أطلق عليها في ذلك الوقت “الأصدقاء الموثوق بهم”، لكنها أخذت في التبلور منذ ذلك الحين.

وبحسب منصة تويتر فإنه من خلال خاصية “المجتمعات” يمكن “للأشخاص توجيه التغريدات بشكل مباشر إلى مستخدم محدد بدلا من توجيهها إلى كل متابعيهم.

كما أن المستخدمين الأعضاء في هذا المجتمع هم الذين سيكون في مقدورهم التعليق على التغريدة أو الرد عليها”، رغم أن التغريدات مازالت حتى الآن تظهر أيضا على الحساب العام للمستخدم صاحب التغريدات.

يحتاج المستخدم إلى تلقي دعوة عبر رسالة مباشرة

ورغم أن هذه الخاصية مازالت في مرحلة الاختبار، فقد ظهرت بالفعل مجتمعات  خاصة بموضوعات مثل “العملة الرقمية” وجهاز الألعاب “إكس بوكس” وموسيقى “آر أند بي” وسباق سيارات فورميولا 1 وغيرها من الموضوعات التي تهم أعدادا كبيرة من الناس.

ويحتاج المستخدم إلى تلقي دعوة عبر رسالة مباشرة من أحد المنسقين حتى ينضم إلى مجتمع معين.

ويكون لكل مجتمع عدد من المنسقين الذين توافق عليهم منصة توتير، ويتولون مسؤولية إنشاء المجتمع  وتطبيق القواعد الخاصة به ودعوة الآخرين للانضمام إلى المناقشات.

ويمكن إضافة ما يصل إلى 150 عضوا لمشاهدة التغريدات الخاصة، كما أنه يمكن لهؤلاء المستخدمين المختارين الرد عليها والتفاعل معها.

وفي حال رغبة المستخدم في إزالة أحد هؤلاء الأفراد من قطيعه، فإنه لن يتلقى إشعارا بأنه تمت إزالته.

وقالت المتحدثة باسم تويتر، تاتيانا بريت، في تصريحات لموقع “ذا فيرج” إن موقع تويتر يعمل دائمًا على طرق جديدة لمساعدة الأشخاص على الانخراط في محادثات صحية، ونحن نستكشف حاليا طرقا للسماح للأشخاص بالمشاركة بشكل أكثر خصوصية”.

 

ميدل إيست أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى