فن و ثقافة

مسلسل (بين أهلي) للدكتور فؤاد شربجي : إعادة المعنى للبيئة الشامية !

خاص : تجري الاستعدادات للدخول في تصوير مسلسل (بين أهلي) المرجح أن ينتهي إنجازه ليعرض في الموسم الرمضاني القادم.

 يتناول المسلسل الحياة الاجتماعية في دمشق الشام أثناء الحرب العالمية الثانية. وتلاحق أحداثه صراعات اجتماعية تهدف رغم الحرب والانتداب إلى تحقيق أهدافها . وهكذا فإننا أمام قصص حب ، وحكايات طمع، ومساعي للارتقاء والاستغلال أيضا. يقدمه المسلسل الذي اشتهر كاتبه بأعمال فذة في البيئة الشامية مثل (أبو كامل) و(الداية) و(النصية)، وغيرها من الأعمال.

وبتقاطع هذه المحاور التي بنى الكاتب عليها مسلسله تتسكل اللوحة التي يريد رسمها لهذا المجتمع فبي هذه اللحظة من الزمان، وهي لوحة درامية واسعة تحاول رصد نبض البيئة الاجتماعية بملاحقة مشاعر وعواطف شخصيات وهي تحب أو وهي تكافح أو وهي تجهد في خدمة الأهل لترقى إلى غنى هذا المجتمع أو للوصول إلى عمقه الروحي والحضاري أيضا.

والنص كما وصفه أحد نجوم العمل (فيه سحر عميق) وهو دراما اجتماعية في بيئة شامية . ويقول كاتبها الدكتور فؤاد شربجي لموقع بوابة الشرق الأوسط الجديدة إنه يسعى لإعادة معنى هذه البيئة الحضارية في دراما تشبهها..

كتب مسلسل (بين أهلي) الكاتب المعروف فؤاد شربجي، ويخرجه تامر اسحق صاحب التجربة الإخراجية الطويلة. وقد جهز كل عناصر تجسيد هذه الدراما بغنى بصري يسعى ليكون معبرا عما في النص وبيئته من دراما وحيوية وجاذبية أيضا .

ويشارك في أداء الشخصيات الفنانون  أيمن زيدان ــ صفاء سلطان ــ عبد الفتاح مزين ــ ولاء عزام ــ مديحة كنيفاتي ــ زينة الساروت ــ رامي الأحمر ــ وآخرون أيضا.

والعمل من إنتاج شركة قبنض للانتاج الفني بمديرها التنفيذي أيهم قبنض . وإشراف فني وإنتاجي لفراس الجاجة .

بوابة الشرق الأوسط الجديدة

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى