سلايدموضة وجمال

مشاكل الجلد الأكثر شيوعًا وطرق حلها

تتعرض البشرة لبعض المشكلات  الناجمة عن عوامل مختلفة مثل الوراثة ، والنظام الغذائي السيئ ، وكذلك روتين العناية بالجلد. تؤثر مشاكل بشرة الوجه على أي شخص، بغض النظر عن لون البشرة أو العمر أو النوع. في حين أن بعض مشاكل بشرة الوجه تكون مؤقتة وخفيفة ، إلا أن البعض الآخر يمكن أن يكون حادًا ومزمنًا. يلجأ العديد من الأشخاص إلى حلول مثل الأدوية والعلاجات الموضعية وتغيير نمط الحياة لعلاج مشاكل بشرة الوجه.

مشاكل الجلد الشائعة وكيفية علاجها

هناك العديد من أنواع المشاكل الجلدية أكثرها شيوعًا حب الشباب، والأكزيما، والوردية ، والصدفية ، والالتهابات الفطرية ، والقروح الباردة ، ومشاكل البقع الداكنة ، فضلا عن الجفاف.

  1. حب الشباب

حب الشباب هو حالة جلدية شائعة تحدث عندما تنسد بصيلات الشعر بالزيت وخلايا الجلد الميتة ، وتشكل البثور والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.

جربي العلاجات الموضعية المتاحة دون وصفة طبية مثل البنزويل بيروكسايد أو حمض الساليسيليك أو الريتينويد.

ضعي في اعتبارك التغييرات في نمط الحياة مثل اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة ، والتخلص من الإجهاد ، وتجنب لمس بشرتك أو حكها كل هذا يتداخل لعلاج المشكلة.

ما رأيك بتجربة ماسك الفحم حلك الأمثل لتصفية الوجه من حب الشباب

  1. الأكزيما

الأكزيما، المعروفة أيضًا باسم التهاب الجلد التأتبي، هي حالة جلدية التهابية مزمنة يمكن أن تسبب الحكة والاحمرار والجفاف. غالبًا ما يصاب به الشخص  بسبب عوامل بيئية مثل الإجهاد أو تغيرات الطقس أو بعض المهيجات.

استخدمي المرطبات للمساعدة في ترطيب بشرتكِ وتقليل الحكة. كذلك،

تجنبي المثيرات مثل بعض الأطعمة والصابون أو المنظفات القوية ودرجات الحرارة المرتفعة.

هل جربت علاج الاكزيما نهائيًا بالاعشاب

  1. الوردية

الوردية هي حالة جلدية شائعة تسبب احمرار والتهاب ، عادة ما تظهر على الوجه. يمكن أن يتسبب أيضًا في ظهور البثور والأوعية الدموية الصغيرة على الجلد.

تجنبي مثيرات مثل الأطعمة الغنية بالتوابل وكذلك لا داع للتعرض  لدرجات الحرارة المرتفعة. قد يصف لكِ الطبيب بعض الادوية مثل ميترونيدازول أو حمض الأزيليك.

  1. الصدفية

الصدفية هي حالة جلدية التهابية مزمنة أخرى يمكن أن تسبب بقع حمراء متقشرة على الجلد. تعد اضطراب في المناعة الذاتية يتسبب في نمو خلايا الجلد بسرعة كبيرة ، مما يؤدي إلى تراكم الخلايا على سطح الجلد.

جربي العلاجات الموضعية مثل الكورتيكوستيرويدات وحمض الساليسيليك.

كما يوصف بعض الأطباء العلاج بالضوء لإبطاء نمو خلايا الجلد. لكن لا يمكن اتخاذ القرار المناسب إلا بعد استشارة الطبيب.

  1. المسام الواسعة

المسام الواسعة ناجمة عن مجموعة متنوعة من العوامل ، مثل  العوامل الوراثية والعمر والإفراط في إنتاج الزيت .

 

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى