موضة وجمال

مكياج خريفي مشرق..بالخطوات

تختلف صيحات المكياج بين موسم وآخر. فيختفي بعضها ويظهر مكانها صيحات جديدة، أو تبقى صيحات مرافقة لنا من موسم إلى آخر. فلكل موسم أجواؤه ومناسباته التي تفرض على السيدة اتباع أسلوب مكياج يناسبه ويزيد ملامحها جاذبيةبالنسبة إلى مكياج الخريف، فهو عادة دافئ، تزيّنه لوحة ألوان ترابية هادئة عكس لوحة الألوان التي نعتمدها في الصيف والتي تكون عادة متوهّجة وبارزة. إلا أن اختيار مكياج دافئ لا يعني بتاتاً أن يكون باهتاً ومن دون إشراقفي ما يأتي بعض النصائح التي عليك اعتمادها للحصول على مكياج خريفي مشرق:

مكياج خريفي مشرق..بالخطوات
تحضير البشرة

العامل الأبرز في نجاح المكياج هو بشرة صافية ورطبة، خالية من الشوائب أيضا. لذا، قبل البدء بتطبيق المكياج عليك تحضير بشرتك جيداً من خلال ترطيبها بكريم غنيّ بالأحماض والفيتامينات يناسب نوعها ويمنحها نضارة تساهم في نجاح مكياجك.

اختاري كريم أساس بتركيبة نصف خافتة

على الرغم من أن البشرة اللامعة ليس الخيار الأفضل بالنسبة إلى مكياج الخريف، لأن الكثيرات يفضّلن ملامح خافتة، فإن اختيار كريم أساس بتركيبة نصف لامعة هو أمر جيّد. كما بإمكانك أن تستخدمي هذا المستحضر على كامل وجهك وأن تمزجيه مع كريم الترطيب أيضا.

الظلال الموحّدة

هذه الصيحة برزت في مكياج الصيف وهي مناسبة لموسم الخريف أيضاً. وفي حين كانت ظلال العيون الموحّدة قويّة ولافتة وبدرجات مشرقة في الصيف، يمكنك أن تختاريها بدرجات ترابية كالبني والبرونزي والنحاسي أيضا. للموسم المقبل.

أحمر شفاه داكن

اجعلي مكياجك في الخريف جذاباً من خلال اعتماد أحمر شفاه داكن باللون التوتي أو البنفسجي أو الأحمر الغامق… مع ظلال عيون ناعمة كالزهري او النحاسي الخفيف. فهذا التنسيق بين الألوان سيمنحك مكياجاً جذاباً من دون أن يبدو قوياً أو صاخباً.

البلاش بدل البرونزر

في حين يعتبر البرونزر المستحضر الأبرز في مكياج الصيف، يأتي البلاش ليكون البديل في الخريف. فالبرونزر يزيد من عتمة ملامحك فيما يعزز البلاش بالدرجات الزهرية حيويتها ويزيدها انتعاشاً وإشراقاً أيضا . اختاريه باللون الزهري الفاتح أو اللون الزهري- الخشبي.

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى