منّة شلبي وإياد نصّار: العشق الممنوع

بعد غياب عامين عن الشاشة الرمضانيّة منذ آخر أعمالها «نيران صديقة» (تأليف محمد أمين راضي؛ إخراج خالد مرعي)، تعود الممثلة المصريّة منّة شلبي من جديد من خلال مسلسل «حارة اليهود» الذي تشارك في بطولته خلال رمضان المقبل.

العمل من تأليف مدحت العدل ويخرجه محمد جمال العدل وتنتجه شركة «العدل غروب»، وكانت قد رشحت لبطولته أكثر من نجمة مصرية من بينهنّ غادة عادل ونيللي كريم، لتحظى بالدور منة شلبي إلى جانب الممثل الأردني إياد نصّار. ويتوقّع النقّاد أن يكون المسلسل من الإنتاج المصريّ الأهمّ الذي يعرض خلال الموسم المقبل.

بالرغم من حماسة شلبي للعمل الذي تعدّه نقطة تحوّل في مسيرتها الفنيّة، إلا أنّها بدأت بحادث خلال التصوير، أدّى إلى كسر في قدمها، أقعدها في الفراش ثلاثة أسابيع. لذلك تمّ ترحيل تصوير مشاهدها من شباط/ فبراير الماضي، إلى الشهر الحالي. عادت شلبي إلى موقع تصوير المسلسل منذ أيام، لاستكمال مشاهدها داخل قصر محمد علي في القاهرة.

تدور أحداث المسلسل في الفترة التي أعقبت «ثورة 23 يوليو» العام 1952، وصولاً إلى العدوان الثلاثي على مصر العام 1956، في حارة اليهود (وسط القاهرة) حيث كان يعيش 150 ألف مصري من الديانة اليهوديّة، وتقلّص عددهم إلى 80 فقط.

يركّز العمل على تصوير طبيعة الحياة في حارة اليهود، وتأثير الأوضاع السياسيّة المتقلّبة في سكّانها. تُجسِّد شلبي دور فتاة يهودية تقع في حب شاب مسلم، يجسِّد دوره نصار. وتواجه قصةُ الحب بينهما مشاكلَ عدّة بسبب رفض المجتمع لزواجهما. وبعد العدوان الثلاثي تطالب البطلة بالرحيل، ما يجعلها تعيش مأساة حقيقيّة.

تمّ تصوير بعض مشاهد المسلسل الداخليّة في قرية شبرامنت (الجزيرة)، حيث بني ديكور حارة اليهود على مساحة شاسعة. وقد انتقل فريق العمل إلى الحيّ الشعبي في مدينة الإنتاج الإعلامي لتصوير بعض المشاهد الخارجية، حيث يبقى حتى يوم الجمعة المقبل. ويكثّف المخرج محمد العدل تصوير مشاهد المسلسل خلال الشهر الحالي، لكي يخصِّص الجزء الأوّل من الشهر المقبل للمونتاج والمكساج، ليكون المسلسل جاهزاً للعرض في رمضان.

يشارك في بطولة «حارة اليهود» عدد كبير من النجوم في مصر، من بينهم هالة صدقي، وريهام عبد الغفور، وسامي العدل، وأحمد حاتم، وسيد رجب. وقد بدأت قناة «تن» المصريّة بعرض الإعلان الترويجي للعمل قبل أيّام، من دون أن تعلن شركة «العدل غروب» ما إذا كان العمل سيعرض عبر تلك القناة حصرياً، أم أنه سيكون مفتوحاً على أكثر من فضائيّة.

صحيفة السفير اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى