مواصفات وسعر آيفون الجديد iPhone SE

 

أعلنت شركة أبل للتو عن طراز جديد وأرخص آيفون، وهي المرة الأولى التي تطلق فيها هاتفاً جديداً دون أي من الأحداث الشخصية الجذابة؛ حيث لا تزال معظم بلدان العالم تعاني من فيروس كورونا وتعيش حالة الحجر الصحي. يحمل الجيل الثاني الجديد من iPhone SE اسم iPhone SE الأصلي نفسه، الذي تم إطلاقه في عام 2016. ويكلف 399 دولاراً، وتبدأ الطلبات المسبقة يوم الجمعة، وتبدأ عمليات الشحن 24 من أبريل تم إطلاق الهاتف في وقت صعب بالنسبة لشركة أبل، حيث يواجه بيئة فقد فيها الملايين وظائفهم بسبب الأزمة الصحية وتأخيرات الإنتاج التي أصابت منشآتها التصنيعية في الصين.

في فبراير حذرت شركة أبل من تراجع الإيرادات للربع الثاني، مشيرة إلى ضعف الطلب في الصين بسبب انتشار فيروس كورونا وانخفاض إمدادات آيفون، ولكن يبدو أنها واثقة من أنها ستتمكن من تلبية الطلب على iPhone SE الجديد. ويبدو أن أي إطلاق لجهاز باهظ الثمن في الوقت الحالي سيجعل من الشركة أضحوكة، ويعرضها أيضاً لانتقادات واسعة.

وعلى العموم هناك بعض المنتقدين حالياً على الشبكات الاجتماعية من المراقبين الذين يرون أن خطوة آبل بإطلاق أجهزة جديدة تعبر عن لامبالاتها بالوضع العالمي الجديدوهناك من يرى أن الخطوة تأتي في وقت مناسب حيث تتجه الدول حول العالم إلى تخفيف القيود وعودة الشركات إلى العمل، ولنا في ألمانيا التي ستبدأ فيها الشركات الصغيرة العودة للعمل ابتداءً من 24 من أبريل والعودة إلى المدارس 1 من مايو أبرز مثال على أننا ربما نقترب من نقطة التحول.

يسمح معالج Apple A13 المستخدم في آيفون 11، ببعض الترقيات للأجزاء الموجودة المستخدمة في iPhone SE، كما أنه كافٍ لتشغيل التطبيقات والألعاب بسرعةيساعد المعالج على تحسين جودة الكاميرا في أماكن مثل HDR ووضع عمودي، يعمل HDR على تحسين الوضوح في الصور ذات المناطق المظلمة والمشرقة حقاً. ويوفر الوضع الرأسي تمويهاً محسناً حول حواف الوجوه بفضل تعديلات البرامج التي يمكن لشركة آبل إجراؤها باستخدام المعالج الأكثر قوة، كان متاحاً على iPhone 8 Plus ولكن ليس على آيفون 8.

تشمل الميزات الأخرى المنقولة من آيفون 8 الشحن اللاسلكي وزر الصفحة الرئيسية مع Touch ID بدلاً من التعرف إلى الوجه ومقاومة الماء والغبار IP67. يضيف iPhone SE دعماً لتسجيل فيديو 4k بمعدل أكثر سلاسة يبلغ 60 إطاراً في الثانية، وتسجيل إستريو للفيديو، وكاميرا أمامية مزودة بفيديو مستقر ووضع عمودي، ودعم الشحن السريع باستخدام شاحن 18 وات لا يوجد مقبس لسماعة الرأس؛ لذلك سيتعين عليك استخدام محول إذا كان لديك سماعات رأس عادية. يأتي جهاز iPhone SE بسعة تخزين تبلغ 64 جيجابايت على الطراز الأساسي، وهذا ليس كثيراً، ولكنه جيد للأشخاص الذين لا يقومون بتخزين الكثير من الصور ومقاطع الفيديو والتطبيقات. هناك أيضاً نسخة توفر لك 128 جيجا بايت من التخزين مقابل 449 دولاراً، أو خيار 256 جيجا بايت الأعلى الذي يكلف 549 دولاراً، يتضمن عاماً مجانياً من أبل تي في بلس. جهاز iPhone SE مقنع لشركة أبل والمستهلكين؛ فهو يحتوي على العديد من المكونات الداخلية نفسها مثل iPhone 11 وiPhone 11 Pro، ولكنهم موجودون في هيكل مطابق عملياً لجهاز آيفون 8 الذي تم إطلاقه عام 2017.

يمكن لشركة أبل إعادة استخدام التصميم القديم لجهاز آيفون 8 مع تحسين مناطق أخرى من الهاتف، مثل الشاشة والمعالج، وهو ما يساعد الشركة على إنشاء جهاز بأسعار معقولة وجذاب للمستهلكين الذين لا يرغبون في إنفاق المزيد على هواتف Apple الأخرى. يبدأ سعر آيفون 11 بسعر 699 دولاراً، ويبدأ iPhone 11 Pro بسعر 999 دولاراً، إنها الإستراتيجية نفسها التي استخدمتها أبل لجهاز iPhone SE الأصلي، الذي كان له تصميم آيفون 5 نفسه نظراً لأن معظم متاجر أبل مغلقة؛ فلا يمكن للأشخاص تجربة أحدث أجهزتها شخصياً قبل شرائها، ولكن قد لا تُضْطَرّ إلى ذلك.

يبدو iPhone SE تماماً مثل آيفون 8 الذي يُعد من أشهر هواتف أبل خلال السنوات الأخيرة، وهو أيضاً هاتف أفضل من ذلك الإصدار الذي يتوافر في الأسواق بسعر 449 دولاراً، وسيتم إيقاف بيعه لن يتوافر إذن آيفون 8 في متاجر أبل، ولن يُباع أيضاً في عدد من المتاجر الإلكترونية التي تتعامل مع الشركة الأمريكية عوضاً عنه سيتم التسويق للهاتف الجديد الذي ستستخدمه الشركة للتسويق لأرخص وأفضل خيار منها في الوقت الحالي للباحثين عن هواتف آيفون منخفض التكلفة.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى