ميادة بسيليس: نجمة حلب تشع رغم العتمة !

خاص :

من يقوم بزيارة حلب هذه الأيام، تنحدر دموعه سريعا، وهو يراها مساء وقد غطتها العتمة والسواد بعد أن ضربت طائرات التحالف الأميركية محطتها الكهربائية التي كانت تغذيها، فأضحت بلا كهرباء منذ أكثر من شهر ونصف ..

العتمة في حلب لم تمنع نجومها من الظهور في سماء الفن والأدب والغناء، وخاصة أنها غنية بها، كما هي غنية باقتصادها وصناعتها وتجارتها وعمارتها وكل أنواع النشاطات الأخرى التي جمدتها الحرب الطاحنة عليها وعلى أمنها واستقرارها..

وفي قلب عتمة حلب ، خرجت النجمة الكبيرة ميادة بسيليس على الفضائية السورية في أغنية يتيمة خلال سهرة رأس السنة التي أعدتها القناة، وتوقع كثيرون أن ينصتوا إلى غنائها القديم العذب، أو يستمعوا إلى أغنية ((كذبك حلو)) التي حببت الناس إلى الكذب الأبيض الذي يصنع السعادة ولايؤذي أحدا، لكن نجمة الغناء الأصيل غنت أغنية واحدة عن الشهداء واكتفت ..

الملفت هو الإغنية الجديدة التي غنتها، والسحر الذي تألقت به مع الفرقة الموسيقية لأوبرا دمشق، هذه الفرقة عزفت الأغنية التي لحنها الفنان سمير كويفاتي زوج الفنانة بسيليس ..

تكسر كلمات الأغنية رتم العبارة التقليدية للأغنيات التي تبثها الفضائيات ، فاقدة الطعم والملح، فتقول عن الشهيد :

متل الراجع بعد غياب
تارك دمعاتو ع الباب
راجع ت يكفي المشوار
وبيتلاقى بكل الأحباب

والأغنية انفردت بها الفضائية السورية في موسم رأس السنة هي من كلمات الشاعر الدكتور ماهر خولي مدير قناة تلاقي الفضائية، والطريف في المسألة أن حق بث الأغنية ظل على الفضائية السورية، ولم يسمح حتى الآن ببثها على قناة تلاقي التي كتب مديرها كلماتها ..

جاءت الأغنية خلال سهرة خاصة عن شهداء سورية الذين تخصص لهم غالبية الأنشطة الفنية والثقافية والذين يعدون بعشرات الألوف !

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى