علوم وتكنولوجيا

ميتا تبحث دمج نماذج الذكاء الاصطناعي مع أبل

الصفقات مع أبل من شأنها أن تساعد شركات الذكاء الاصطناعي على توزيع أوسع لمنتجاتها.

تبحث ميتا بلاتفورمز، الشركة الأم لمنصة فيسبوك، دمج نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاص بها معه لأجهزة آيفون الذي كشفت شركة أبل النقاب عنه في الآونة الأخيرة. وفق ما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأحد.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تخطط فيه أبل لإضافة تكنولوجيا من شركاتها الأخرى إلى أجهزتها. وسط تقارير تفيد بأنها تناقش شراكة محتملة مع شريكتها في أدوات البحث غوغل التابعة لألفابت.

ومن المتوقع أيضا أن تناقش الشركة المصنعة لأجهزة آيفون شراكات مع شركات  أخرى في مناطق مختلفة مثل الصين. حيث جرى حظر تشات جي.بي.تي الذي طورته شركة أوبن إيه.آي المدعومة من مايكروسوفت.

كما وذكرت وول ستريت جورنال نقلا عن مصادر مطلعة. أن شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة أنثروبيك تجري مناقشات مع أبل لدمج النماذج  لديها مع نظام أبل إنتليجنس.

الصفقات مع أبل من شأنها أن تساعد شركات الذكاء الاصطناعي على توزيع أوسع لمنتجاتها.

وأفادت الصحيفة بأن المناقشات لم تكتمل ومن الممكن أن تخفق أيضا. مضيفة أن الصفقات مع أبل من شأنها أن تساعد شركات الذكاء الاصطناعي على توزيع أوسع لمنتجاتها.

وقال التقرير إن حجم المكاسب المالية المحتملة غير واضح. لكن المحادثات تضمنت شركات الذكاء تبيع اشتراكات مميزة لخدماتها من خلال أبل إنتليجنس.

كما وقال مصدر مطلع لرويترز إن شركة بيربليكسيتي الناشئة، وهي محرك بحث باستخدام الذكاء الاصطناعي، تجري مناقشات مع أبل بخصوص نموذجه  التوليدي الخاص بها.

إضافة نظام الدردشة تشات جي بي تي لأجهزة أبل

وأعلنت أبل عن استراتيجية الذكاء الاصطناعي التي طال انتظارها هذا الشهر. قائلة إنها ستدمج تقنية أبل إنتليجنس الجديدة لهادفة إلى تحسين استخدام مختلف أجهزتها، في مجموعة تطبيقاتها بما في ذلك تطبيق سيري. كما وستضيف نظام الدردشة تشات جي بي تي لأجهزتها.

خاصية أبل إنتليجنس ستكون متاحة على أجهزة آيفون 15 برو وآيفون 15 برو

كما وأشارت الشركة إلى أن خاصية أبل إنتليجنس التي تستخدمه لإنتاج نصوص وصور وغيرها من المحتوي بناء على أمر ستكون متاحة على أجهزة آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس وآيباد وماك أيضا. التي بها شريحة إم1 والإصدارات الأحدث أيضا.

ومن جهتها، قررت شركة ميتا، مؤخرا، تأجيل إطلاق برنامجها الجديد له في أوروبا في أعقاب مخاوف من وكالات حماية البيانات.

ميدل إيست أونلاين

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى