علوم وتكنولوجيا

ميتا تحمي رسائل فيسبوك وماسنجر بالتشفير التام

ميتا تحمي رسائل فيسبوك وماسنجر بالتشفير التام….الاجراء الجديد يعني انكافة الرسائل في المحادثات والمكالمات بين المستخدمين ستكون مشفرة، ولا يمكن لأي جهة خارجية الاطلاع عليها والوصول إلى محتواها.

أعلنت شركة ميتا بلاتفورمز الأربعاء أنها بدأت التشفير التام لجميع المحادثات والمكالمات الشخصية على ماسنجر وفيسبوك.

ميتا تحمي رسائل فيسبوك وماسنجر بالتشفير التام

ويعني هذا ان كافة الرسائل في المحادثات والمكالمات بين المستخدمين ستكون مشفرة. كما ولا يمكن لأي جهة خارجية الاطلاع عليها والوصول إلى محتواها وفقًا للشركة.

وأوضحت شركة التواصل الاجتماعي العملاقة. أن خاصية التشفير التام ستكون متاحة للمستخدمين على الفور. ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يتم تحديث جميع حسابات ماسنجر بالتشفير التام ليكون ضمن الإعدادات المفترضة.

وذكرت ميتا أن برنامج ماسنجر كان لديه في السابق خيار تشغيل خاصية التشفير التام. مما يسمح بقراءة الرسائل من قبل المرسل والمتلقي فقط. ولكن مع هذا التغيير سيتم تشفير الرسائل بشكل تلقائي.

تشفير رسائل الواتساب هي حماية من عمليات القرصنة

وقالت شركة ميتا، التي تقوم منصة واتساب التابعة لها بتشفير الرسائل بالفعل. إن الخاصية يمكن أن تساعد في حماية المستخدمين من عمليات القرصنة والمحتالين والمجرمين.

بلا كلل لإعادة بناء مزايا ماسنجر من الألف إلى الياء

قالت لوريدانا كريسان، التي تشغل منصب رئيس منصة ماسنجر. “عمل مهندسونا ومتخصصو التشفير والمصممون وخبراء السياسات ومديرو المنتجات لدينا بلا كلل لإعادة بناء مزايا ماسنجر من الألف إلى الياء”.

ووفقًا للشركة. فلن تؤثر ميزة التشفير من طرف إلى طرف في باقي المزايا الأخرى المتاحة في ماسنجر.

المحادثات الجماعية في ماسنجر لا تزال تشفر على نحو اختياري في الوقت الحالي. كما أن رسائل إنستاجرام لا تشفر افتراضيًا، لكن تطبيق واتساب، التابع أيضًا لشركة ميتا، يوفر ميزة التشفير من طرف إلى طرف في كافة جوانبه منذ سنوات طويلة.

وكانت ميتا قد أعلنت حديثًا فصل محادثات ماسنجر عن إنستاجرام، بالإضافة إلى إيقاف دعم الرسائل القصيرة في نظام أندرويد أيضا. وإغلاق تطبيق ماسنجر لايت الذي يعتمد عليه ملايين المستخدمين.

 

 

ميدل إيست أون لاين

 

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على الفيسبوك

لزيارة موقع بوابة الشرق الاوسط الجديدة على التويتر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى