نصائح ذهبيّة للتخلّص من التعرّق المفرط

يعاني عدد كبير من الأشخاص مشكلة التعرّق الزّائد التي تسبب لهم حرجًا كبيرًا في المجتمع أينما تواجدوا.

ورغم أنّهم يحاولون التخلّص منها بالإكثار من استهلاك العطور ومزيلات التعرّق، إلاّ أنّهم لا ينجحون في التخلّص من رائحة العرق في أغلب الأحيان. لذلك،
إن كنتم من أولئك الأشخاص، نقدّم لكم اليوم 5 نصائح ذهبيّة أوردها موقع “غو فيمينين” الألماني تساعدكم لو طبّقتموها على التخلّص من التعرّق المفرط:

– تجنّبوا ارتداء الملابس الضيّقة أو التي تلتصق بالجسم، كونها تزيد من نسبة تعرّق الجسم. والجأوا إلى ارتداء الملابس الرياضيّة أو تلك التي تسمح بالتنفّس في الطّقس الحار.

– تجنّبوا الإستحمام بالماء البارد فقط لأنّه يبرّد الجسم، ثمّ يدفعه للتعرّق الكثيف عند التعرّض لدرجة حرارة عالية بعد ذلك. ويُفضّل الإستحمام مرّةً بماء باردة ومرّة بماء ساخنة حتى تقلّ حساسيّة الجلد والمسامات العرقيّة لدرجات الحرارة وبالتّالي يخفّ التعرّق.

– تجنّبوا شرب السّوائل المبردة مع الثلج لأنّها ستعمل على زيادة إنتاج الغدد العرقيّة، كما هو الحال مع الإستحمام بالماء البارد. ومن الأفضل شرب المشروبات الساخنة، لأنّها تزيد في البداية من التعرّق ومن ثمّ تنظّم عمل الغدد العرقية تدريجيًّا. لكن يُفضّل تجنّب شرب القهوة والشاي الأسود والأخضر.

– إبتعدوا عن المأكولات الحارّة أو المواد الغنيّة بالدّهون، كونها تزيد من إنتاج الغدد العرقية. ويُفضّل تناول السّلطة والمواد الغذائيّة المتبلة قليلاً أو الحساء البارد.

– إشربوا شاي أعشاب القصعين أو المريميّة الذي ينظّم عمل الخلايا العرقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى