سلايدموضة وجمال

نصائح لبشرة صحية ونضرة في الصيف وأفضل الوصفات للعناية بها

هناك نصائح لبشرة صحية حيث يمكن أن يتسبب تعرض البشرة إلى أشعة الشمس الحارة في فصل الصيف إلى مجموعة من المشاكل للبشرة التي تتسبب في شعورك  بالانزعاج. إليك نصائح لبشرة صحية ونضرة في الصيف.

– استخدمي نوعاً جيداً من واقي الشمس Sun block ويفضل أن يكون بدرجة حماية عالية فترة الصباح، ويفضل ارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة التي تعكس أشعة الشمس.

– احرصي على غسل بشرتك عدة مرات بالماء البارد فقط على مدار اليوم لتجنب إفرازات البشرة الدهنية وللإحساس بالانتعاش وغلق المسام المفتوحة والتي تسبب البثور.

– تجنبي استعمال الصابون العادي واستخدمي بدلاً منه صابوناً طبياً أو منظفاً يومياً مناسباً لنوع بشرتك خالياً من الكيماويات.

–  استخدمي كريماً مرطباً قبل النوم مباشرة، إذا كنت صاحبة بشرة جافة وقومي بعمل أقنعة ترطيب أسبوعية من الزبادي والخيار أو الليمون لقبض المسام.

– تجنبي التعرض المباشر للشمس دون وضع واقٍ في الفترة بين 10 صباحاً حتى الثالثة عصراً لأنها أكثر فترة تصبح الشمس ضارة بالبشرة.

–  النظارة الشمسية هامة جداً في فصل الصيف خاصة فترة الصباح لأنها تحمي منطقة الجلد الرقيقة حول العين من أشعة الشمس الضارة التي تتسبب في حدوث تجاعيد مبكرة للبشرة.

– تناولي الماء، على الأقل لترين في اليوم يساعدان في الحفاظ علي بشرتك من الجفاف وكذلك العصائر الطبيعية الغنية بالفيتامينات. وابتعدي عن المنبهات المليئة بالكافيين قدر الإمكان.

–  الأطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات هامة جداً للحفاظ على بشرة نضرة ومتألقة كتناول فاكهة البطيخ والأسماك و المكسرات المتنوعة.

–  يمكنك أيضاً ارتداء القبعة الصيفية أو استخدام المظلة إذا كنت ستقفين فترة طويلة تحت أشعة الشمس المباشرة كالتواجد على الشاطئ مثلاً.

–  لتجنب حدوث النمش والبقع البنية على اليد أو حول الأنف، عليك عدم التعرض قدر الإمكان لأشعة الشمس فوق البنفسجية والتي تتركز في الفترة من 12 الى الثالثة عصراً مع وضع واقٍ للشمس ذي حماية أكثر من 70%.

أهم الوصفات الطبيعية اللازمة لترطيب البشرة فى ظل حرارة الصيف

-ماسك الخيار والسكر:

يساهم ماسك الخيار والسكر فى تغذية البشرة وترطيب الوجه، كما أنه بمثابة مقشر لإزالة خلايا الجلد الميتة من على سطح الوجه.

يجب تحضير شرائح الخيار المفروم ووضع عليه ملعقة كبيرة من السكر، ويتم تقليبهم جيدا، ثم يوضع الماسك على الوجه ويترك لفترة حتى يجف ثم يتم شطفه بالماء الفاتر.

– ماسك النعناع والكركم:

يجعل ماسك النعناع والكركم البشرة أكثر انتعاشا وترطيبا خلال الطقس الحار.

يجب مزج حفنة من أوراق النعناع مع قليل من الكركم الخاص بالبشرة، وفرمهم جيدا ووضع الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسله بالماء.

– ماسك الليمون والعسل وبياض البيض:

هذا القناع يساعد فى ترطيب البشرة للغاية فى فصل الصيف وتغذيته.

نحتاج ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من العسل، وبيضة، ويجب بعدها خفق بياض البيضة جيدا وخلطها بالعسل وعصير الليمون ووضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل البشرة.

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى