علاقات اجتماعية

نصائح لتحضير فطور رومانسي خلال رمضان

أكد الكثير من الأزواج على تفاقم حجم المشكلات الزوجية بسبب عدم وجود توقيت للنقاش أو التفاهم بينهما وبسبب تلف الأعصاب والغضب لعدم تناول المنبهات المعتادة. لذلك جئنا لكِ اليوم بعدد من النصائح حتى تتمكني من التقرب إلى زوجكِ وتحضير فطور رومانسي له خلال شهر رمضان الفضيل.

نصائح لتحضير فطور رومانسي خلال رمضان

1-قومي بتنظيف وترتيب المنزل

إحرصى عزيزتي الزوجة على تنظيف وترتيب منزلك على أكمل وجه في هذا اليوم ولكن دون أن ترهقي صحتكِ بشكل زائد. رتبي أولوياتك في الترتيب حتى تنجزي كافة مهامكِ بسهولة ويسر وبدون إرهاق.

قومي بتقسيم تنظيف المنزل وترتيبه على فترتين الفترة الأولى هى عند استيقاظكِ من النوم مبكراً وهي الفترة التي تكونين فيها بكامل صحتكِ وحيويتكِ أما الفترة الثانية هى ترتيبه عقب الانتهاء من صلاة التراويح. عليكِ في الفترة الأولى أن ترتبي الأماكن التي سوف تتنقلين فيها مع زوجك في المنزل مثل المطبخ والحمام وغرفة النوم وغرفة السفرة حتى تشعري بالراحة النفسية خلال توقيت الإفطار.

2-إحرصى على شراء مستلزمات الإفطار

قومي بكتابة كافة مستلزمات العزومة التي سف تقومين بها من أجل زوجكِ واحرصى على عمل كافة الأصناف التي يفضلها بشدة ليشعر بنوع من الاختلاف عن الأيام السابقة والأيام المقبلة أيضاً.

عندما تجدي أشياء غير متواجدة في المنزل قومي بشرائها على الفور أو إرسال من يتولى هذه المهمة لديكي أما إذا كان زوجك من يقم بذلك. قومي بعمل الأمر بنفسكِ حتى يتوافر في الإفطار الرومانسي عنصر المفاجأة. من الأفضل أن تكون كافة مستلزمات وجبة الإفطار لديكي في المنزل من اليوم السابق حتى توفري جهدكِ وتعبكِ خلال اليوم.

3-رتبي سفرة رومانسية

من الطبيعي أن تشد غرفة السفرة هذه المائدة الرومانسية التي تقومي بالإعداد لها من أجل زوجكِ. إحرصى على ترتيبها بشكل جيد وأنيق حتى تظهري ذوقكِ المميز في ترتيب منزلكِ. أحرصى على ترتيب الأطباق بطريقة مميزة وإختاري الأطباق ذات الألوان التي يفضلها زوجكِ.

سوف تجدي الكثير من الأفكار والتزين من خلال الانترنت لتقومي بعمل لوحة فنية مميزة لا ينقصها شيئاً وتعطي شعوراً بالراحة النفسية. كوني من النساء اللاتي تبدع في طبخ الأطعمة وتقديمها أيضاً لتتمكني من الحصول على سفرة مميزة. أحرصى على اختيار أدوات السفرة المناسبة من حيث الحجم واللون والنوع الخاص بالأصناف التي سوف تقدميها. حتى تتجنبي ترك المائدة لجلب أي شيء ينقصها.

4-ارتدي ملابس أنيقة

يجب على الزوجة آلا تتناول الإفطار مع زوجها بالملابس ذاتها التي قامت بإعداد الطعام بها. لأنها تكون غير نظيفة. كما  وذات رائحة الأطعمة الكثيرة التي قامت بإعدادها.

قومي بارتداء ملابس منزلية نظيفة وأنيقة ومميزة أيضا.  وذات ألوان جذابة يفضلها الزوج. ويا حبذا إذا قامت بوضع بعض مساحيق التجميل التي تعطي نضارة وبريقاً للبشرة. كما وتجعلها ذات شكل مميز. مما يشعر الزوج بمدى اهتمام زوجته به. ورغبتها الشديدة في إسعاده وعمل يوم مميز يسجله في ذاكرته ويتمنى أن تكرره له مرة آخرى ليشعر بالسعادة الغامرة.

5-القيام بصلاة التراويح سوياً

بعد تناول وجبة الإفطار من الممكن أن تعرض الزوجة على زوجها أن يقوم بإمامتها لأداء صلاة العشاء والتراويح معاً. مما يعطي شعوراً بالراحة النفسية والاطمئنان يعزز التواصل الدائم بينهما.

تعد صلاة التراويح من أكثر العادات الرومانسية التي يقوم بها الزوجين خلال شهر رمضان الفضيل والتي تساهم في زيادة الشعور بالمودة والمحبة بينهما مما يجعلهما يحرصان على اداء كافة الصلوات الأخرى معاً أيضاً ويشعراً بأنهما الأكثر سعادة في العالم ويتمنون أن يبلغهما الله رمضان كل عام سوياً.

موقع بوابة الشرق الأوسط الجديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى