علاقات اجتماعية

نصائح نفسية لاستمرار الحب بين الزوجين

استمرار مشاعر الحب والرومانسية بعد الزواج بين الرجل وزجته ليس من الأمور السهلة. فالكثير من حالات الطلاق يحدث بسبب شعور الزوجين بالملل بعد عدة سنوات من الزواج.
هذا التقرير يعرض لك أهم نصائح الأطباء المتخصصين في العلاقات الزوجية لاستمرار الحب. و لتدوم المشاعر الرومانسية إلى الأبد بينك وبين زوجتك.

1- توقف عن التفكير

لاتبذل الكثير من المجهود العقلي في التساؤل حول ما إذا كانت زوجتك سعيدة معك أم لا. أو هل تشعر بالملل في حياتها معك أم لا. فكثرة التفكير في هذه الأمور سوف يفقدك القدرة على الإستمتاع بحياتك مع زوجتك بل من الممكن أن بؤثر على العلاقة بينك وبين زوجتك. وهو الامر الذي سوف يضع مستقبل حياتك الزوجية على المحك بسبب تفكيرك الدائم في هواجس غير موجودة.

2- الأنانية

يجب أن تتحلى ببعض الأنانية في حياتك الزوجية حتى يكون لك بعض الوقت المخصص لك وحدك للقيام بأي نشاط تود القيام به سواء ممارسة الرياضة أو التنزه مع أصدفائك فالزواج لايعني وضع نفسك فس سجن لافكاك منه أو أن تمضي بقية حياتك بجانب زوجتك فالكل طرف ‘حتياجاته و إهتماماته الشخصية الذي يجب أن يمارسها حتى لايتسلل الملل إلى حياتك الزوجية وتصادر منك حريتك إلى الأبد .

3- تحدث مع زوجتك

إن تبادل الإهتمامات والمواضيع المشتركة بينك وبين زوجتك سيوفر فرصة أفضل لكلا الطرفين لمعرفة مايجول بخاطر الاَخر من أفكار وإهتمامات ومشاعر فالحديث بين الزوجين يضيف جواً من التفاعل الذي يوفر المزيد من التفاهم والحب بينكما

4- المفاجآت

فالنساء تعشق المفاجأت والهدايا البسيطة التي يعبر الرجل من خلالها عن حبه وإحترامه لزوجته فمعظم الرجال لايعبرون عن مشاعرهم بإستخدام الكلمات لذلك تقوم الأفعال بتوصيل الكثير من الكلمات والمعاني الجميلة للزوجة وحاول أن لاتربط تقديم هدية مفاجأة لزوجتك بذكرةً ما مثل عيد زواجكما أو غييرها من المناسبات فالتعبيرعن حبك لزوجتك لايرتبط بتاريخ معين .

مجلة لبنان 8

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى