غير مصنف

نقاط ضعف الأبراج

إعداد آية الدبوسي

يؤثر البرج تأثيراً كبيراً على الشخصية وطبيعتها وتصرفاتها وهو يبيّن نقاط ضعفها وقوتها.

و أرتبط بكل برج فلكي عدة صفات سلبية تبدو جلية في تصرفات صاحبه ويصعب عليه التخلص منها مهما كانت جدية محاولاته، فهي ملازمة له ومن الصعب الإقلاع عنها. وإذا كان التخلي عن الصفات والميول السلبية صعباً فلا شك أن ذلك يرجع إلى صعوبة تعرف الشخص بنفسه على تلك الصفات والميول وعجزه أحياناً عن مواجهة نفسه بضرورة تغييرها.

ونحاول هنا إلقاء الضوء على نقاط الضعف في كل برج :

الحمل :

يميل هذا البرج إلى السيطرة في علاقاته الإنسانية وفي المواقف الحياتية بشكل عام. وهذه صفة تعرّض مواليد هذا البرج لمشاكل عديدة خصوصاً حين يظهر نيته في التسلّط والتحكّم في ما يستطيع التأثير عليه وفي ما يخرج من يده في آن معاً. ودائما متصلب في رأيه يميل إلى حب العظمة وهو سريع الانفعال ويسرف كثيراً في تبذير المال, ومن المعروف عنه أن عواطفه متناقضة وأنانية في بعض الأحيان وكثيرا ما يشتكي شركاء الحمل في الحبّ من كونهم من المتملّكين في الحب، مواليد هذا البرج سريعي الغضب و هجومين وميالين للدخول في جدال لا ينتهي حول أمور قد لا تبدو مهمة .

الثور :

يُعرف عن مواليد هذا البرج أنّهم الأكسل بين زملائهم في علم الفلك، إضافةً إلى ميلهم لإصدار الأحكام المسبقة وتمسّكهم بالماديات و تعنتهم في التمسك بالرأي, غضب مولودة الثور مدمر وهو شكاك في علاقاته ويحب السيطرة و عنيد أحياناً إلى حد التمرد .يتصف أيضا بالغضب الجامح و الغيرة الشديدة و حبه للتملك.

الجوزاء:

من نقاط الضعف عند مواليد الجوزاء أنهم عصبيين وأغلبية الوقت يكونون في مزاج معكر كما أنهم يهملون صحتهم ويرهقون أنفسهم بالعمل. يتصفون بالتردّد و انعدام الصبر و القلق الشديد على حياته الشخصية، خاصة فيما يتعلق بمهنتم. هم أيضاً متمسكون بالدقة في أداء العمل لحد كبير ولا يحسنون الاستماع للآخرين و دائمي التسرع في ردات الفعل .

السرطان :

مولود السرطان سريع الانجراف وراء مشاعره ويبدو أحياناً غير واقعي في سلوكه وتصرفاته متشائم إلى حد ما , وضعيف في اتخاذ قراراتها. يتّصف مولود برج السرطان بتقلّب المزاج الدائم، إلى درجة لا يمكن تحديد حالتهم لجهة تغيّرها وتبدّلها الدائم. من جهة أخرى، قد يكون هؤلاء المواليد مفرطي الحساسية، سريعي الانزعاج وسخيي الدموع. كما قد يكون السرطان متملكاً في العلاقات العاطفية . ييأس بسرعة و سريع الانجراف و يكون في بعض الأحيان غير واقعي.

الأسد :

من نقاط الضعف عند مولودة الأسد أنه لا يثق بالآخرين وهو خادع وعنيد ومبذر دون الاهتمام بحالته المادية , شديد الاهتمام بالمظهر و يهدف إلى أن يلمع و يظهر فالتكبّر والغرور هي من أبرز نقاط ضعف برج الأسد، إضافةً إلى كونه لا يحبذ السير في الصفّ، بل يشترط دائماً أن يكون الأوّل بل بالأحرى المسيطر والمتحكّم.

العذراء :

أهم نقاط ضعفه أنه متمسك بمقاييس صارمة. و يهدف دون شعور إلى التحكم في كل شيء . مولود العذراء متشائم , قليل الثقة بالنفس ومتسرع في قراراته ومندفع في كل شيء ويتملكه الغضب كثيراً من أبسط الأمور فهو عصبي جدا ولا يتقبل النقد على عمله . ينتبه و يدقق في التفاصيل الصغيرة . هو ضعيف أمام المرض لدرجة الهوس.

الميزان :

أهم نقاط ضعفه أنه متقلب المزاج بشكل كبير و يحب التسلط , هو غير متسامح على الإطلاق، ولا يرحم من يخطئ في حقه. فهو يكره من يؤذيه أو يغدر به أو يكذب عليه ، لكنه لا يتعلم من أخطاءه. ، و يقطع علاقته بكل من يخطئ بحقه لذلك تجد أصدقاءه قليلون جداً دائما يعتقد أنّ رأيه صائب ومقنع لذا يريد من الآخرين الاستماع لكلامه. يميل إلى الغرور ولكن ليس بشكل كبير. يهوى مولود الميزان الظهور بمظهر لائق وينفق على ذلك بلا حدود، خاصة على الأمور التي قد تبدو تافهة، والأسوأ هو أنه قد يفضلها على غيرها من الأمور النافعة , هو أناني أيضاً في بعض الأحيان وقد يُفضل راحته على ما ينفع الآخرين.

العقرب:

إن غضب مولود العقرب يتحول إلى خصم عنيد فهو شخص سريع الغضب فالحقد، والانتقام والغضب السريع، ثلاثية تشكّل أبرز نقاط ضعف هذا البرج وتتسبّب له بالمشاكل الكثيرة، ودائما ما يطالبه الجميع بالتحلّي بالصفح والسلام الداخلي. ومن نقاط ضعفه يتميّز مواليد برج العقرب بعدم نسيان الإساءة نهائياً لأنّ شخصيتهم حساسة جداً ويتأثرون بما يقال لهم .

القوس:

أهم نقاط ضعفه أنه سريع الانفعال و سريع التفاؤل المبالغ فيهما أحيانا , مولود القوس متقلب المزاج. و من أكثر ما يُزعج في شخصية هذا البرج افتقادهم للالتزام، ومهملين في بعض الأحيان و عدم الاستقرار العاطفي ورفضهم الدائم للارتباط أو تقيّد حريتهم، وهذه صفة تعرّضهم للمشاكل العاطفية والعائلية والمهنية على حد سواء. طيبة القلب لديهم كبيرة بشكل مبالغ فيه، مما قد يجعلهم عرضة للاستغلال في بعض الأوقات من قبل الآخرين. سريعي الملل والضجر ولا يتحلون بالصبر عند قيامهم ببعض الأعمال.

الجدي :

على رغم أن هذا البرج يظهر ذو طموح عالي ومثابرة إلا أنّه وفي صميم داخله يعاني من ضعف الثقة بالنفس وهذا ما قد ينتج لديهم التقلّب في المزاج . يميل دائما للحصول على الكمال في كل ما يحيط به, لذلك يولي مظهره الخارجي القدر الأكبر من الاهتمام. هو دائم الجدية في التعامل مع الآخرين ولا يثق بهم بالإضافة للانطوائية والعزلة وعدم الاختلاط بهم. شخصيته روتينيّة لا يحب التجديد ، و يتعامل مع الحب على انه واجبٌ و يحب أن يكون هو المسيطر في كل المواقف.

الدلو :

أهم عيوب الدلو هو العصيان وعدم الطاعة و العناد فهو متمسك بشكل كبير برأيه و لا يستطيع احد أن يغير فكره بسهولة حتى و إن كان على خطأ ولا يسمح لأي أحد بالتدخل بحياته الشخصية أو وضع قيود عليه , لديه الرهبة في الدخول بحياة عاطفية أو إدخال أحد لحياته بسهولة فهو لا يثق بالآخرين .ويعتبر مواليد برج الدلو من الأشخاص الذين يتأثرون بسرعة من أي شيء. وهم من الأشخاص الكتومين، بحيث لا يحبون أن يبوح ما بدخلهم لأحد.

الحوت :

من أبرز نقاط ضعف مواليد هذا البرج الفارق الواسع بين التخطيط والتحقيق . بالإضافة إلى حساسيته المفرطة إزاء الآخرين فهو لا يثق بنفسه في العلاقات العاطفية مما يجعله خائف من فشلها دائما يتردد بشدة في اتخاذ القرارات، لأنه يفكر في التوابع ويخشى تحمل المسئولية وكثيرا ما يسبب له هذا الأمر العديد من المشكلات,هذه الحساسية الشديدة تجعله يجرح بسهولة، فهو يحمل الكلمات أكبر من معناها ويمنحها أبعادا أخرى , مواليد هذا البرج يعاني من التشاؤم الذي يتسبب في دخولهم بكآبة كبيرة.


developed by Nour Habib & Mahran Omairy