سلايدمشاهير

هاني شاكر… «المستبدّ»

لم تنته فصول الخلافات بين «نقيب المهن الموسيقية» هاني شاكر والمغنين الشعبيين. وفي آخر جولات ذلك الخلاف، أصدر شاكر قبل ساعات، قراراً بإيقاف مغنّي المهرجانات عمر كمال وتحويله إلى التحقيق.

وأعلن شاكر في بيان له، خطوة التوقيف من دون الكشف عن تفاصيلها. قبل أن يتضح لاحقاً بأنّ السبب يعود لكلام كمال عن شاكر الذي صرّح به خلال بثّ مباشر على صفحاته على السوشال ميديا. فقد ردّ كمال على قول أحدهم بأنّ «هاني شاكر حيمرجحك»، مجيباً «مفيش حدّ يقدر يمرجحني يا قلبي، مفيش حد بيعرف يمرجحني، أنا بشتغل وفرقتي في كل حتة جوه وبرا وفوق وتحت».

على أثر ذلك التصريح، أعلنت النقابة أنها جمّدت عمل المغني، قائلة في بيان لها «ترفض النقابة ومجلس إدارة وأعضاء الجمعية العمومية أيّ تجاوز أو تطاول على رمز فنيّ وقيمة أثرت على مدى تاريخها الأغنية المصرية مثل الفنان هاني شاكر. وترفض النقابة النيل من شخصه من أيّ طامح أو حالم بالنيل منه، حيث تاريخه ممتدّ ومثمر في الحفاظ على أصالة وريادة الأغنية المصرية».

في المقابل، رأى بعضهم أن قرار شاكر ظالم بحقّ كمال، وبأنه مجرّد تصريح عادي. وأجمعت التعليقات على أن «نقيب المهن الموسيقية» بات مستبداً برأيه في كل شاردة وواردة يتلفظ بها المغنين الشعبيين.

 

 

صحيفة رأي اليوم الاكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى