هاني شاكر يحسم موقف محمد رمضان من الغناء: قرار منعه ليس بيدي

 

 رفع نقيب المهن الموسيقية في مصر المطرب هاني شاكر الراية البيضاء أمام زميله الممثل محمد رمضان، واعترف صراحة بأنه لا يملك قرار منعه من الغناء، ملمحا إلى قانون الاتحادات الفنية المصرية الذي يلزم نقابة الموسيقيين بمنح رمضان تصريح بالغناء بصفته عضوا عاملا في نقابة الممثلين، وطلب شاكر من رمضان ان يتخلى عن طريقته القديمة ويقدم الجديد إذا كان حريصا على استكمال مسيرته الغنائية.

شاكر واجه مؤخرا حملة هجوم بسبب موقفه المتعنت من نجوم أغاني المهرجانات مثل حمو بيكا وإصراره على منعهم من العمل، وبنفس الوقت تساهله مع محمد رمضان ومنحه تصاريح إقامة حفلات داخل مصر، أكد صراحة أن قرار منع محمد رمضان من الغناء ليس بيده.

وأضاف هاني في تصريحات لبرنامج The Insider بالعربي: محمد رمضان مش مطرب هو بيغني استايل راب وبيقول الكلام اللي وراء بعضه ده.

وتابع هاني شاكر بنبرة سخرية: أتمني لو نوي يكمل يعني ينوع بقا في الكلام عرفنا ان هو نمبر وان وعرفنا ان هو مفيش غيره وعرفنا ان هو السلطان وعرفنا انه بيقلعوه الجزمة علي المسرح وهو يغني وبيشلوه على المسرح زي الملوك عرفنا الكلام ده الحمد لله ياريت يبقي فيه جديدة الفترة اللي جاية ان شاء الله.

يذكر أن نقابة المهن الموسيقية تلقت سابقا نقدا شديدا بسبب السماح لمحمد رمضان بالغناء في حفلات عامة، خاصة وأنها تقوم بملاحقة كل نجوم المهرجانات قضائيا وحصلت على حكم بحبس أحدهم، وهو ما استدعى إصدار بيان عاجل من نقيب الموسيقيين هاني شاكر أكد فيه ان محمد رمضان ليس عضوا بالفعل في نقابة المهن الموسيقية ولم يخضع للاختبار أمام اللجنة الرسمية المكلفة بمنح تراخيص الغناء، ولكنه حصل على الترخيص القانوني بسبب عضويته في نقابة المهن التمثيلية، وهناك لائحة داخلية لاتحاد النقابات الفنية المصرية، تمنح الأعضاء حق الحصول على تصاريح عمل من النقابات الثلاثة وهذا ما حدث مع محمد رمضان في نقابة الموسيقيين عندما تقدم للحصول على تصريح إقامة حفله.

وأكد المستشار الإعلامي للنقابة طارق مرتضى أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق اللائحة، فكل نجوم الغناء يقدمون الأعمال الدرامية بموجب هذه اللائحة، كما أن عدد كبير من أعضاء نقابة المهن السينمائية ونقابة المهن التمثيلية قدموا حفلات غنائية.

وتدخل هاني شاكر سابقا لتوفيق أوضاع محمد رمضان بعدما أصدر الكليب الأول، وأعلن وقتها تحرك نقابة المهن الموسيقية من خلال لجنة الشؤون القانونية للتواصل مع الفنان أشرف زكي، نقيب الممثلين، والفنان محمد رمضان، لترتيب الأوضاع القانونية للأخير ضمن تنسيق ما يعرف بالاتحادات الفنية، مشيرا إلى أن الغناء خارج سياق الأعمال الدرامية يحتاج ل “توفيق أوضاع” الممثل الشاب.

ووجه هاني تحذيرا للممثل الشاب محمد رمضان قائلا: أتمنى إنه يراعي ربنا في الشباب، لأنه في يوم من الأيام كلنا هنتحاسب على اللي قدمناه، وبقوله أنت فنان جميل وناجح، وياريت تهتم بالقيم النبيلة اللي عايزين نزرعها في نفوس الشباب

وتابع مؤكدا أن دور النقابة يتمثل في تطبيق الإجراءات القانونية والحفاظ على مصلحة الأعضاء، وليس مراقبة جودة الأعمال الغنائية، قائلا: مش سلطتي إني أقول ده حلو أو ده وحش، رأيي الشخصي أحتفظ به لنفسي.

 

 

مجلة سيدتي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى