موضة وجمال

هذه أسهل وأسرع الأقنعة المضادة للتجاعيد فعالية

من الممكن محاربة علامات الشيخوخة المبكرة التي تظهر على الجلد بخطوات سهلة، سريعة المفعول، ودون الاستعانة بتقنيات تجميلية قاسية على البشرة. تعرّفي فيما يلي على أسهل وأسرع الأقنعة المضادة للتجاعيد التي أثبتت فعاليتها في الحفاظ على شباب البشرة.

أسهل وأسرع الأقنعة المضادة للتجاعيد فعالية
القناع المعزّز للشباب:

استعملي هذا القناع مرة أسبوعياً فقط كونه شديد التغذية، أما مكوّناته من السهل أن تجديها لدى العطّارين أو في متاجر بيع الأغذية البيولوجيّة. تحضيره لن يستغرق أكثر من بضع دقائق ولكنه غير قابل للحفظ ولذلك ننصحكِ بتطبيق الفائض منه على منطقتي العنق وأعلى الصدر التي تحتاج أيضاً إلى حماية من الشيخوخة المبكرة.

لتحضيره أنت بحاجة إلى عصير نصف حبة من الليمون، بياض حبّة من البيض المخفوق جيداً ليُصبح أبيض كالثلج، 5 نقاط من زيت الأفوكادو، 5 نقاط من زيت الجوجوبا، 3 نقاط من زيت الإيلانغ إيلانغ الأساسي، وكبسولة من الفيتامين E.

اخلطي جميع هذه المكوّنات جيداً وضعيها بطبقة رقيقة على بشرة وجهكِ، على أن تتركيها لمدة نصف ساعة قبل شطفها بالماء. يتميّز بياض البيض بغناه بالبروتينات، وهو يتمتع بمفعول مضاد للتجاعيد وقابض للمسام أيضا. أما عصير الليمون فيُنشّط البشرة بفعل احتوائه على الفيتامين C، ويعمل زيت الأفوكادو وزيت الجوجوبا على تغذية البشرة بالعمق وتهدئة البشرات الحسّاسة. كما يُعرف زيت الإيلانغ إيلانغ الأساسي بخصائصه المعزّزة للشباب، فيما يؤمّن الفيتامين E للبشرة المكوّنات الضروريّة للحفاظ على متانتها. وهذا يعني أنه بقناع واحد فقط تؤمّنين لبشرتكِ كل ما تحتاج إليه لمحاربة التجاعيد والوقاية من ظهورها أيضا.

– 4 مضادات طبيعيّة للتجاعيد فعّالة جداً:

تتمتع بعض المكوّنات الطبيعيّة بفعالية كبيرة في مجال الوقاية من التجاعيد، فلا تترددي في استعمالها:

  • مكعّبات الثلج:

تبنّي عادة تمرير مكعّبات الثلج على محيط العينين، والشفاه، والخدّين 3 مرات أسبوعياً. إن حرارة الثلج المنخفضة تساهم في انقباض المسام، تنشيط البشرة وتمليسها مما يساهم في الوقاية من ظهور التجاعيد.

  • زيت خشب الورد:

يعرف زيت خشب الورد بخصائصه المرطّبة، المليّنة، والمساعدة على التآم الندبات. وهو يتمتع بفوائد في محاربة التجاعيد المبكرة الناتجة عن جفاف البشرة. استعيني بهذا الزيت لتطبيقه مرة أسبوعياً على بشرتكِ مساءً ودلّكيه مطوّلاً للمساعدة على نفاذه إلى عمق البشرة واتركيه عليها طوال الليل. سوف تلاحظين في صباح اليوم التالي كيف أن بشرتكِ أصبحت أكثر إكتنازاً وحيويةً.

  • قناع الشوكولاتة السوداء:

تتميّز الشوكولاتة السوداء بغناها بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الشيخوخة المبكرة. حضّري مرة أسبوعياً هذا القناع من خلال تذويب 50 غراماً من الشوكولاتة السوداء في حمّام مائي ساخن وأضيفي إليه نقطة واحدة من زيت جوز الهند. ثم اتركي الخليط جانباً ليصبح فاتراً قبل تطبيقه على كامل الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة.ومن ثم اشطفيه بعذ ذلك بالماء الفاتر وستحصلين على بشرة ناعمة ونضرة.

  • مقشّر السكر للجسم:

تحتاج بشرة الجسم أيضاً إلى الوقاية من التجاعيد، وتحديداً في مناطق العنق، أعلى الصدر، اليدين، والذراعين. ويساعد التقشير في إزالة الخلايا الميتة عن سطحها مما يسهّل تجددها ويحميها من الترهّل.

استعيني بمقشّر طبيعيّ تحضّرينه بنفسكِ وتستعملينه مرتين أسبوعياً. لتحضيره يكفي خلط 5ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من السكر. دلّكي هذا الخليط بحركات دائريّة على مناطق الجسم التي تحتاج إلى تقشير، ثمّ اشطفيه جيداً بالماء لتصبح بشرتكِ أكثر نعومةً ومتانة.

العربية.نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى