هذه الفاكهة للشعر الجاف

تتكوّن معظم الفاكهة بشكل رئيسي من الكربوهيدرات، بينما يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الدهون الصحية، وتشير العديد من الدراسات أن لها آثارًا مفيدة قوية على الصحة كما على الشعر والبشرة؛ كان المصريون القدامى أوّل من استخدم هذه الفاكهة لمنع تساقط الشعر وتعزيز نموه. فيتمتّع الأفوكادو بفوائد مغذية إضافة إلى طعمه اللذيذ، فيمكننا استخدامه كمستحضر تجميلي للعناية بالبشرة والشعر، إذ إنه يحتوي على الفيتامينات مثل فيتامين (A، B، C، E)، كما يحتوي على المعادن مثل الحديد والنحاس والفوسفور، المغنيزيوم، البروتين والألياف، مما يضفي تألقا طبيعيا ولمعانا على الشعر. سوف نشرح بإيجاز كيف يمكن استخدام زيت الأفوكادو على نحو فعال:

1. مرطب الشعر: زيت الأفوكادو لديه القدرة على الدخول عميقا في جدائل الشعر وتوفير بيئة رطبة للشعر. وبالتالي فإنه يمكن أن يكون بمثابة مرطب جيد للغاية.

2. زيت الشعر: نظرًا لقوة اختراقه العالية، فإنه لا يترك أي نوع من التصلب على سطح الشعر. ولذلك يستخدم على نطاق واسع على أنه زيت الشعر.

3. مزيل القشرة: يمكن أن يساعد أيضا في منع تساقط الشعر وغيرها من مشاكل القشرة.

يتم استخدام الأفوكادو في العديد من المستحضرات التجارية، وبخاصة أقنعة الشعر فإذا كان شعرك هشًّا وأطرافه جافة، إليك قناع الأفوكادو المغذي لاستعادة تألقه وترطيبه! القليل من المكونات هي كافية لهذه الوصفة السهلة والطبيعية:

• حبّة من الأفوكادو الناضجة
• صفار البيض
• ملعقة صغيرة من العسل
• ملعقة من زيت الزيتون

قومي بتقشير الأفوكادو واهرسيه ثمّ ضعيه في وعاء؛ أضيفي صفار البيض وزيت الزيتون والعسل واخلطيهم للحصول على مزيج متجانس. بلّلي شعرك بالماء الدافئ لفتح المسام وتعزيز تغلغل القناع به وضعي قناع الأفوكادو من الجذور وحتّى الأطراف، ثم اتركيه لمدة 60 دقيقة وقومي بعدها بغسله جيّدا بماء لطيفة؛ إذا تبقّى لديك القليل من المزيج ضعيه على وجهك لضمان محاربة التجاعيد، وكرري هذه الوصفة مرتين أسبوعيا ليحصل الشعر على التغذية المناسبة .

صحيفة النهار اللبنانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى