علوم وتكنولوجيا

هل يستنزف ‘اي او اس’ الجديد بطاريات أيفون؟

هل يستنزف ‘اي او اس’ الجديد بطاريات أيفون؟ يبدو ان التحديث الأخير لنظام تشغيل هواتف ابل لا يجلب معه ميزات فقط، بل ايضا عيبا يستنزف البطارية على الاقل في الايام الاولى من التحديث وفق اعتراف الشركة الأميركية.

واشتكى مستخدمون من انخفاض استقلالية اجهزتهم مباشرة بعد تنصيب اي او اس 15.4.

وشرعت ابل قبل بضعة أيام، في طرح تحديثها لأجهزة أيفون المتوافقة.

وقال مستخدم “عمر البطارية سيء حقًا. بعد 24 ساعة، خسرت 80 بالمئة، لكن الشاشة كانت نشطة لمدة لا تزيد عن ساعتين وأنا أستخدم سفاري و يوتيوب و إنستغرام و يوبر فقط”.

وقال اخر “هاتفي عالق عند 95٪ أو 97٪ يشحن، ثم عندما أفصله سيظهر 100٪ ربما بعد 5 دقائق أو بعد إعادة التشغيل، ثم يستنزف بسرعة”.

وربما يرتبط الانخفاض في الاستقلالية مبتنشيط شاشة 120 هرتز لجهاز أيفون 13 برو. حيث قامت أبل بالفعل بتنشيط معدل التحديث العالي على تطبيقات الشبكات الاجتماعية، مثل تويتر و إنستغرام.

وحتى الآن، اقتصرت هذه التطبيقات على 60 هرتز، والتي تستهلك طاقة أقل. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن العديد من مستخدمي أيفون 12 و أيفون 11، و الذين لا يمتلكون شاشة 120 هرتز، تأثروا بالمشكل أيضًا..

وكتب مغرد على تويتر أن هناك مشكلة تواجه بطارية هاتفه، واصفا ما يحدث بـ”السخيف”.

وقال: “لماذا لا تستطيعون إصدار التحديث في الوقت المناسب، فقد انخفضت البطارية 5 بالمئة في أقل من 10 دقائق؟”.

ورد حساب الدعم الفني في أبل على المغرد، شاكرا إياه على تعليقه، وقال إن الشركة ستكون سعيدة بمساعدته.

وأضاف أنه من الطبيعي أن تحتاج التطبيقات والمزايا الموجودة في الهاتف لإجراء تعديلات تصل مدتها إلى 48 ساعة، بعد استكمال تحديث نظام التشغيل.

وطلب حساب الدعم الفني في “أبل” من المغرد التواصل مع الشركة، في حال استمرار الوضع على ما هو عليه، لحل المشكلة.

ولتلافي المشكلة يحتاج المستخدم إلى وجود الشاحن أو بنك الطاقة المحمول في متناول اليد لفترة من الوقت.

وتنصح شركة “أبل” بالانتظار عدة أيام في حال استنزاف عمر البطارية (بسبب التحديث)، وربما يكون مساعدا إعادة تشغيل الجهاز بعد الانتهاء من عملية تثبيت التحديث.

ويؤدي تثبيت التحديث إلى تنشيط سلسلة من المهام في الخلفية مثل معايرة البطارية، التي تستنزف عمر البطارية لعدة ايام قبل ان يعود كل شيء إلى طبيعته.

 

ميدل إيست أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى