هند صبري أفضل ممثلة بمهرجان الجونة.. وهؤلاء أبرز المتوجين

 

اسدل الستار على فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان الجونة السينمائي مساء الجمعة بالإعلان عن الجوائز الخاصة بالدورة، والأعمال والنجوم المتوجين بالجوائز. حيث حصد فيلم “ستموت في العشرين” للمخرج السوداني أمجد أبو العلاء جائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم الروائي الطويل، فيما حصد فيلم “عيد القربان” جائزة نجمة الجونة الفضية.

وذهبت نجمة الجونة البرونزية لفيلم “آدم” للمخرجة مريم توزاني، بينما حصد فيلم “بابيشا” جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي روائي طويل.

وتمكنت هند صبري من الفوز بجائزة أفضل ممثلة بالمهرجان عن دورها في فيلم “نورا تحلم”، بينما ذهبت جائزة أفضل ممثل للفنان بارتوش بيلينا عن دوره في فيلم “عيد القربان بحسب موقع العربية “.

وعلى صعيد الأفلام الوثائقية الطويلة ذهبت نجمة الجونة الذهبية لفيلم “حديث عن الأشجار”، فيما حصد فيلم “أمي” جائزة نجمة الجونة الفضية، وذهبت النجمة البرونزية لفيلم “كابل”، وحصل فيلم “إبراهيم، إلى أجل غير مسمى” على نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي وثائقي طويل.

وشهد حفل الختام تكريم الفنان المصري محمد هنيدي بحصوله على نجمة الجونة الإبداعية، والتي قدمها له زميله أحمد السقا، كما قدم على المسرح جزءا من أغنية “كماننا”.

صحيفة رأي اليوم الألكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى