علوم وتكنولوجيا

واتساب يشدد الخناق على زووم بخاصية جديدة

أصدر تطبيق واتساب الملوك لشركة ميتا الجمعة تحديثا يسمح بتوسيع عدد المشاركين في مكالمات الفيديو الجماعية في محاولة لمزاحمة تطبيق زوم ذي الشعبية المتنامية.

واعتبارا من الان سيسمح تطبيق الدردشة بمكالمات مرئية تضم ما يصل الى 32 شخصا.

وفي السابق، كان الحد الأقصى للأشخاص الذين يمكنهم المشاركة بمكالمات الفيديو في التطبيق ثمانية أشخاص فقط، مما يعني أن الميزة الجديدة ضاعفت الرقم 4 مرات.

وبهذا الارتفاع، يقترب واتساب من منافسة تطبيقات محادثات الفيديو الأخرى مثل زووم.

وكتب موقع إخباري التقني الذي يتابع أخبار “واتساب” أن تطبيق التواصل الفوري ضاعف من عدد المشاركين في مكالمات الفيديو.

ونشر الموقع تحديثا من موقع واتساب يتضمن إشارة إلى أمور جديدة طرأت على التطبيق، ومن ضمنها أن مكالمات الفيديو يمكنها أن تستوعب حتى 32 شخصا، مع إضافة على خلفية مكالمات تظهر فيه فقاعات متتالية، ووصول سريع إلى المفضلات في معرض الصور.

وفي المكالمات الصوتية الجماعية ثمة إضافات أخرى مثل خلفية جديدة وتظليل على صورة المتحدث في المكالمة، مع تصميم على شكل أمواج الصوت، كما في الإذاعات.

خاصية تأتي وسط تهافت المستخدمين على تطبيق زووم للاجتماعات

يذكر ان واتساب اطلق خلال العام الماضي اثناء الجائحة ميزرة المكالمات الصوتية والمرئية لتطبيقه لسطح المكتب، في خاصية تنهي استئثار التطبيق على الهاتف بالخاصيتين.

ويأتي إطلاق هذه الخاصية وسط تهافت المستخدمين على تطبيق زووم الذي صمم ليكون منصة للاجتماعات المخصصة للأعمال، اضافة الى تطبيقات أخرى تقدم خدمات الاتصال عبر الفيديو لمساعدة الناس على لقاء بعضهم البعض خلال اجراءات الإغلاق.

من جهة اخرى يختبر واتساب ميزة اخرى تتعلق بحالة ظهورهم على التطبيق.

والميزة الجديدة الثانية ستضيف المزيد من الخصوصية والتحكم للمستخدمين، حيث سيمكنهم ذلك من إخفاء حالة ”آخر ظهور لجهات اتصال محددة

ويقدم واتساب 3 خيارات لإخفاء حالة “آخر ظهور”؛ الأولى، هي الجميع، مما يعني أن حالة الظهور ستكون مرئية للجميع، والخيار الثاني هو “جهات الاتصال الخاصة بي”، وهذا يعني أن الحالة ستظهر لجهات الاتصال المحفوظة أرقامهم على الهاتف، وأخيرًا خيار “لا أحد”، وهو مخصص للأشخاص الذين لا يريدون ظهور آخر حالة ظهور الخاصة بهم لأي شخص.

 

ميدل إيست أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى