علوم وتكنولوجيا

وضع الأمان’ يتوسّع على تويتر

شرعت منصة التغريد تويتر مؤخرا في توسيع ميزة وضع الأمان التي تتيح للمستخدمين حظر الحسابات التي ترسل تغريدات ضارة أو مسيئة.

وتكافح تويتر للتعامل مع الإساءات والمضايقات على منصته. ومثل جميع منصات التواصل الاجتماعي، تعتمد على مزيج من المدققين الآليين والبشر.

والخاصية مصممة لمنح المستخدمين مجموعة من الأدوات للدفاع عن أنفسهم ضد إساءة الاستخدام التي لا تزال تمثل مشكلة في كثير من الأحيان عبر منصتها، وحتى الان تم طرحها لمجموعة صغيرة من المختبرين.

ويتم إطلاق وضع الأمان الآن في الإصدار التجريبي لنحو 50 في المئة من المستخدمين الذين تم اختيارهم عشوائيًا في الأسواق المدعومة في الأسواق الناطقة باللغة الإنكليزية، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا وأيرلندا ونيوزيلندا.

والخطوة ستتيح جمع المزيد من الأفكار حول مدى جودة عمل وضع الأمان ومعرفة نوع التحسينات التي لا يزال يتعين إجراؤها.

وإلى جانب الطرح، يطلب وضع الأمان من المستخدمين تفعيله عندما يحتاجون إليه، كما تلاحظ تويتر.

وتواجه تويتر بصفتها منصة اجتماعية عامة صراعًا مستمرًا مع صحة المحادثة. وتم طرح عدد من التعديلات والتحديثات على مر السنين في محاولة لمعالجة هذه المشكلة.

أداة دفاعية أكثر من كونها أداة مصممة لدفع المحادثات بشكل استباقي في الاتجاه الصحيح

وشمل ذلك الميزات التي تخفي تلقائيًا الردود المهينة وراء نقرة إضافية. والسماح للمستخدمين بتحديد من يمكنه الرد على تغريداتهم. والسماح للمستخدمين بإخفاء أنفسهم من البحث. وتحذير المستخدمين من المحادثات التي بدأت تخرج عن المسار، من بين أمور أخرى.

ولكن وضع الأمان هو أداة دفاعية أكثر من كونها أداة مصممة لدفع المحادثات بشكل استباقي في الاتجاه الصحيح.

وتعمل الميزة عن طريق الحظر التلقائي لمدة سبعة أيام للحسابات التي ترد على الناشر الأصلي بلغة ضارة أو ترسل ردودًا غير مرغوب فيها ومتكررة مثل الإهانات والملاحظات البغيضة أو الإشارات.

وخلال الوقت الذي يتم فيه تمكين وضع الأمان، لن تتمكن هذه الحسابات المحظورة من متابعة حساب تويتر الخاص بالناشر الأصلي أو مشاهدة تغريداته وردوده أو إرسال رسائل خاصّة إليه.

وتحدد خوارزميات تويتر الحسابات التي يجب حظرها مؤقتًا من خلال تقييم اللغة المستخدمة في الردود وفحص العلاقة بين مؤلف التغريدة ومن قام بالرد.

ولن يتم حظر الحسابات التي يتابعها المستخدم أو يتفاعل معها بشكل متكرر تلقائيًا.

وتتمثل الفكرة في منح المستخدمين الذين يتعرضون للهجوم طريقة لوضع نظام دفاعي دون الحاجة إلى حظر كل حساب يضايقهم يدويًا.

وتحدث مثل هذه المواقف للمشاهير والشخصيات العامة والصحفيات وأعضاء المجتمعات المهمشة وحتى الأشخاص العاديين في بعض الأحيان.

واستنادا إلى ملاحظات المختبرين الأوائل، تعلم تويتر أن الأشخاص يريدون المزيد من المساعدة في تحديد وقت حدوث هجوم.

يمكن تشغيل ميزة “وضع الأمان” في الإعدادات، وسيقوم النظام بتقييم كل من محتوى التغريدة والعلاقة بين مؤلف التغريدة والشخص الذي يردّ عليه

 

ميدل إيست أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى