علاقات اجتماعية

وفقاً للعلم.. هذه الصفات تجذب النساء إليك

وفقاً للعلم.. هذه الصفات تجذب النساء إليك ! بذل العلم قصارى جهده من أجل الإجابة على هذا اللغز، ومعرفة ماذا يدور في عقل الإناث عندما يتعلق بالانجذاب إلى الرجال، وأجروا الكثير من الدراسات والأبحاث، وخلصوا إلى أن هذه الأمور التي نستعرضها في السطور التالية من بين الأشياء الأساسية التي تجذب بنات حواء إلى الرجال.

الصفات تجذب النساء إلى الرجال
المظهر الجذاب ولكن ليس دائماً

غالباً ما تنجذب النساء إلى مظهر الرجل الجيد، صاحب البنية القوية والممشوقة، انظر مثلاً إلى إعجاب الفتيات والسيدات بنجوم هوليوود مثل ماثيو ماكونهي وكريس هيمسورث، وبراد بيت وتوم كروز وغيرهم. إلا أن البنية الجسدية الجيدة قد تكون إحدى وسائل الجذب ولكنها ليست بالأهمية التي التي تعتقدها.

أظهرت العديد من الدراسات اُجريت على مدار الأعوام الأخيرة الماضية أنه بينما تهتم المرأة كثيراً بالمظهر الخارجي للرجل، وأنها تنجذب لأصحاب الأجسام الممشوقة ولكن مفعول السحر يزول بعد فترة قصيرة، وتبدأ في الاهتمام بصفاته وطباعه التي تساعدها على مواصلة العلاقة.

حس الدعابة

اسأل أي امرأة ما هو أكثر شيء تفضلينه في شريك حياتك ستجدها تخبرك بمنتهى البساطة “يجعلني أضحك”. هذا ليس سراً النساء تنجذب إلى الرجل لطيف والمرح، القادر على رسم الابتسامة على وجهها وانتزاع الضحكة منها وابهاجها. ووجدت دراسة أجريت في الآونة الأخيرة أن النساء ينجذبن جسدياً إلى الرجل صاحب حس الدعابة. خاصة وأن قدرته على إلقاء النكات والدعابات ينم عن ذكائه. وقدرته على التعامل والإبداع والابتكار.

حب الحيوانات واقتناء الكلاب

وهذه ليست صورة نمطية ولكن النساء ينجذبن فعلاً إلى الرجال المحبين للحيوانات، خاصة أصحاب الكلاب. أشارت دراسات إلى أن اقتناء الكلاب يسهل عملية التعارف بين الناس ويزيد من حجم التفاعل بين البشر. وأظهرت دراسة أخرى أن ملكية الكلاب تزيد من جاذبية الرجال، لأنها تشير إلى قدرته على الرعاية والاعتناء بشيء أو شخص آخر سوى نفسه، كما أن الرجال الذين يملكون الكلاب لا يكونون أنانيين.

المخاطرة

أكدت دراسة أن النساء يفضلن الارتباط بالرجال الذين يميلون إلى المخاطرة مقارنة بغيرهم. لأنهم غالباً ما يكونون أكثر شجاعة وقوة واتساقاً مع نفسهم. وأظهرت دراسة أخرى أن المبالغة في المخاطرة وتعريض النفس للخطر. أمر منفر ويبعد النساء عن الرجال.

الإيثار

قالت دراسة نُشرت في مجلة علم النفس الاجتماعي أن كلا من الإناث والذكور يفضلون أن يكون شركاء حياتهم غير أنانيين وأن يتسموا بالإيثار، وأن الأنانية ووضع المصلحة الشخصية أولاً من الأمور المنفرة والتي تجعل المرأة تصرف انتباهها تماماً عن ذلك الرجل أو ذاك.

العطف

أجريت دراسة في إحدى الجامعات الصينية عام 2014. خضع لها أكثر من 100 شاب – إناث وذكور. أكدوا جميعاً أن العطف من أهم السمات التي يبحثون عنها في شريك حياتهم. فالعطف يعني أن تشعر بالآخرين بآلامهم وأحزانهم. وأن تضع نفسك مكانهم وتحاول مساعدتهم عندما يقعون في مشكلة.

إظهار المخاوف

على عكس المعروف. فإن الدراسات أظهرت أن الرجال الذين يظهرون خوفهم للنساء يكونون أكثر جاذبية من غيرهم. أظهرت نتائج دراسات اُجريت عام 2009 في جامعة ليفربول وجامعة سترلينج، خضع لها أكثر من 200 امرأة، أن الرجال الذين يظهرون خوفهم يكونوا أكثر جاذبية للنساء. مقارنة بهؤلاء الذين يؤكدون دائماً أنهم لا يخشون شيئاً. لأن المرأة تفضل أن تكون مع شخص قادر على التعبير.

ذوق موسيقي جيد

في دراسة اُجريت عام 2014، طلب الباحثون في جامعة ساسكس من حوالي 1500 امرأة – كان متوسط أعمارهن 28 عاماً- الاستماع إلى قطع موسيقية مختلفة ومعقدة وتقييم جاذبية الملحن. وأظهرت النتائج أن النساء تفضلن الموسيقى الأكثر تعقيداً، وقالن أنهن سوف يخترن مؤلف الموسيقى الأكثر تعقيداً كشريك حياة على المدى الطويل كذلك أظهرت الدراسات إلى أن النساء تنجذبن إلى الرجال أصحاب الذوق الموسيقي الجيد، الذين يستمتعون بالموسيقى ويتحدثون عنها بشغف.

ارتداء اللون الأحمر

أثبتت العديد من الدراسات، منها تلك التي نشرت في مجلة علم النفس الاجتماعي، أن ارتداء الأحمر يجعلك أكثر جاذبية في أعين النساء، كما أنه يجعلك أكثر وسامة، ويلفت إليك الأنظار.

 

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى