علوم وتكنولوجيا

ويندوز يطمس الحدود بين الكمبوتر والهاتف بتحديث جديد

بدأ الثلاثاء التحديث الكبير الأول لويندوز 11 في الوصول للمستخدمين، جالبا معه حزمة اضافات جديدة أبرزها إمكانية معاينة تطبيقات أندرويد،  ما يخلق نوعًا من التناغم بين الكمبيوتر والهاتف الذكي.

وسيتيح نظام العملاقة الأميركية مايكروسوفت مع التحديث الجديد إمكانية الوصول لتطبيقات أندرويد من خلال متجر أمازون، وسيتوفر هناك أكثر من الف تطبيق يمكن تجربتها على المتجر والاستمتاع بها عبر جهاز الكمبيوتر.

وتسمح المعاينة العامة لتطبيقات أندرويد عبر ويندوز 11 للمستخدمين بتثبيت التطبيقات من متجر تطبيقات أمازون.

وبالرغم من أن متجر أمازون لديه عدد محدود من تطبيقات أندرويد مقارنة بمتجر غوغل بلاي الأوسع. ولكن هناك حلولاً لتشغيل متجر غوغل بلاي على النظام التشغيلي بشكل غير رسمي.

التجربة تأتي على شكل معاينة عامة، والميزة تظل في مرحلة تجريبية عندما تكون متاحة على نطاق واسع في الشهر المقبل.

وترتبط أكبر التغييرات في التحديث بشريط المهام. ويكون الوقت والتاريخ متاحين عبر شاشات متعددة في ويندوز 11، وهو شيء كان مفقودًا عند الإطلاق.

كما تعود أداة الطقس أيضًا إلى شريط المهام في هذا التحديث. وتتوفر ميزة كتم الصوت وإلغاء كتم الصوت الجديدة في شريط المهام لمكالمات مايكروسوفت تيمز.

وسيتمكن المستحدمون أيضًا من عرض مشاركة تطبيق أو نافذة معينة بسرعة من شريط المهام مباشرة إلى مكالمة مايكروسوفت تيمز.

أعادت مايكروسوفت أيضًا تصميم تطبيقات مشغل الوسائط والمفكرة لنظام التشغيل. ويشتمل برنامج المفكرة الآن على ميزة التراجع المتعدد الخطوات وواجهة بحث محسّنة ودعم الوضع الداكن.

ويمكن تحميل التحديث الجديد لنظام “ويندوز 11” من خلال الدخول إلى إعدادات النظام، وتحميل أحدث تحديثاته، أو زيارة موقع “مايكروسوفت” وتحميل أحدث تحديثات “ويندوز 11”.

جدير بالذكر أن دعم تطبيقات أندرويد كان إحدى المزايا الرئيسية لنظام التشغيل ويندوز 11، ولكنه لم يصل إلى المستخدمين إلا بعد عدة أشهر من إطلاق إصدار النظام الجديد.

يذكر ان شركة غوغل تعمل في الاتجاه المعاكس تماما على تطوير ميزة تمكن المستخدمين من تشغيل نظام الحواسب التابع لشركة مايكروسوفت، ويندوز 11، مباشرة على الهواتف الذكية من خلال تحديث أندرويد 13 القادم.

 

 

ميدل إيست اون لاين


developed by Nour Habib & Mahran Omairy