سلايدمشاهير

يحيى الفخراني يعود للدراما بمسلسل «عتبات البهجة»

عمرو رضا

يحيى الفخراني يعود للدراما . قرر النجم يحيى الفخراني العودة للمشاركة بموسم المسلسلات المصرية لرمضان 2024 بإطلالة مغايرة تماما لكل ما اعتاد عليه في السنوات الماضية. حيث يقدم لأول مرة مسلسل من 15 حلقة فقط، وعن نص روائي بعيدا عن مؤلفه المفضل عبد الرحيم كمال. وبدون التعاون مع ابنه المخرج شادي الفخراني، حيث تم إسناد العمل للمخرج مجدي أبو عميرة.

يحيى الفخراني يعود للدراما بمسلسل «عتبات البهجة»

النجم يحيى الفخراني الذي أعلن سابقا ابتعاده عن المشاركة في موسم المسلسلات المصرية لرمضان بسبب غياب النص المناسب، وجد ضالته في وراية “عتبات البهجة” للروائي المعروف إبراهيم عبد المجيد. ويتولى كتابة السيناريو الشاعر مدحت العدل. والمفاجأة في عودة الفخراني للتعاون مع المخرج مجدي أبو عميرة بعد انفصال فني دام 16 عاما. منذ تعاونا سويا بمسلسل “يتربى في عزو” عام 2007.

عتبات البهجة مسلسل من 15 حلقة فقط

وقام المخرج مجدي أبو عميرة، بعقد عدة جلسات عمل مع الفنان يحيى الفخراني حتى يتم الوقوف على آخر الاستعدادات الخاصة بالعمل، من حيث طبيعة القصة والتفاصيل الانتاجية أيضا. وتم الاتفاق على تقديم المسلسل في 15 حلقة فقط تماشيا مع الواقع الجديد لدراما رمضان.

كما يعمل الفخراني وعميرة على الوقوف على التفاصيل النهائية لقائمة المشاركين في العمل والتي ستضم عدد كبير من الممثلين. حيث من المفترض أن ينضم المشاركين في المسلسل خلال الأيام المقبلة ليدخل في تصويره.

أحداث رواية عتبات البهجة

وتدور أحداث رواية “”عتبات البهجة”” حول رجل جاوز الخمسين من عمره، يتأمل ما مضى من حياته. يحاور نفسه ويسأل صديق عمره ونظيره في السن: لماذا كلما اقتربت منَّا البهجة ابتعدت عنَّا؟ فيرد صديقه قائلا: إن الوقوف على عتبات البهجة خير من الدخول إلى البهجة نفسها. لأنك إن دخلت إليها قتلتك وأهلكتك أيضا.

يحيى الفخراني غائب عن موسم رمضان منذ 2021

يذكر أن يحيى الفخراني شارك في رمضان 2021 بمسلسل «نجيب زاهي زركش»؛ الذي شارك في بطولته كل من: أنوشكا، وشيرين، ورنا رئيس. ونهى عابدين، وكريم عفيفي، وإسلام إبراهيم، ومحمد محمود، ومحمد يسري، وحنان سليمان، وتميم عبده، ومحمد الصاوي، وفتوح أحمد، ومفيد عاشور، وعلاء زينهم، وزينب العبد، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج شادي الفخراني.

وتدور أحداث العمل حول الملياردير «نجيب زاهي زركش»، سليل عائلة مصرية عريقة ذات جذور أرمينية، يمتلك سلسلة من المولات التجارية والمطاعم والكافيهات الفاخرة، كما أنه يقيم في قصر فخم، ويسعى وراء الملذات، ويكتشف سرًا خطِرًا بوجود ابن له، وبمساعدة خادمه ينجح في الوصول إلى ثلاثة شبان يحتمل أن يكون ابنه ضمنهم.

 

مجلة سيدتي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى