يد الذكاء الاصطناعي تسند أناملك للرسم كمحترف

هل صدمك اصدقائك بفهم خاطئ لخربشاتك على الورق وتحولت خطوطك على بياض الورق الى مادة للسخرية لا يمكن الاستفادة منها؟ هل راودتك احلام يقظة تتحرك فيها اناملك بلا ارتعاش لترسم بدقة متناهية دوائر وخطوط مستقيمة واشكال اكثر تعقيدا دون ان تمحو اكثر مما تخط؟ ذكاء غوغل الاصطناعي بوسعه الان تقديم كل هذا بآدات بسيطة ومجانية متاحة للجميع.

وكشفت غوغل الثلاثاء عن اداة تحمل اسم “أوتو درو” (الرسم التلقائي) تستعين بالذكاء الاصطناعي لتحليل الخربشات وتحويلها الى رسوم احترافية. والاداة الجديدة تجمع بين تعلم الآلة ورسومات من فنانين موهوبين لمساعدة الجميع على تحويل نقوشهم بصريا وبسرعة الى رسوم كاملة.

ومع بدء المستخدم برسم خطوط عامة تبدأ “أوتو درو” في تقديم اقتراحاتها بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي لما يريد رسمه في النهاية.

ومثلا، يكفي أن يرسم المستخدم مثلثين لتعرف الأداة أنه يريد أن يرسم سمكة، أو أن يرسم دائرتين وبينما وصلة ليظهر اقتراح أنه يريد أن يرسم دراجة هوائية.

وخاصية الاقتراح التي توفرها “أوتو درو” تستخدم نفس التقنية المستخدمة في خدمة “كويك درو”، وهي أداة أطلقها مختبر جوجل الإبداعي في العام الماضي، والتي تتيح رسم رسومات بسيطة يمكن للشبكات العصبونية الخاصة بالأداة التعرف عليها.

غير ان البرنامج الجديد يعد أسرع وأدق، فضلا عن قاعدة البيانات الواسعة من الصور.

ووفقا لغوغل بوسع “أوتو درو” حاليا على توقع مئات الرسومات، وتتطلع عملاقة البرمجيات إلى إضافة المزيد مع الوقت.

ومن اهم نقاط قوة الاداة القائمة على الويب، مجانيتها وعدم الحاجة لتنزيلها، وهي تعمل على مختلف المنصات، بما في ذلك الهواتف الذكية، والكمبيوترات اللوحية والشخصية.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى