علاقات اجتماعية

5 تصرفات تدمّر علاقتك بالشريك وتبعده عنك

نخبرك اليوم عن تصرفات تدمر علاقتك بالشريك وتبعده عنك حتى ولو كان يحبّك جدًا. والتي عليك أن تتجنّبي القيام بها إذا كنت تريدين لعلاقتك العاطفية أن تستمر.خصوصًا إذا كان شريكك يمتلك صفات الزوج الذي يحبّ بصدق.

حتى ولو كان الحبّ الذي يجمعك بشريككِ قويًّا، ذلك لن يمنع حدوث الانفصال، فهناك بعض الأمور التي تفوق الحب أهمية في العلاقة، مثل تصرفات كل طرف تجاه الآخر. فالتصرفات التالية، قد تكون سببًا بإبعاد حبيبك عنك.

إجباره على تغيير شخصيته

إياك وأن تفرضي على شريكك أن يغيّر أي صفة فيه، فأنت من الأساس اخترته بسيئاته ومميّزاته، وبالتالي، لا يمكنك أن تجبريه على تغيير سلوكه أو شخصيّته، فهو بذلك سيشعر أنه لا يعيش حياته كما يحب، وسيبتعد عنك.

فرض التغيير على الاخر لا يسعده

ليس الهدف من الدخول في علاقة عاطفية أن يكون أحد الطرفين مسيطرًا، وفي حال حاولت القيام بذلك، سيشعر شريكك بأنّه مجرّد من حريّته. فكلّ شخص بالغ عليه أن يتحمّل مسؤوليات أفعاله، واي تصرف منك يمنعه من ذلك، سيشجّعه على الانسحاب!

مقارنته مع الآخرين

تخيّلي كم ستشعرين بالسوء إذا قارنك شريكك بامرأة أخرى! هو أيضًا ا يحبّ أن تقارنيه بأي أحد آخر، فلكل شخص مميزاته، وعليك أن تقدّري تلك الموجودة في شريكك.

الكذب

الثقة هي من أهم العناصر في العلاقة الناجحة، فالصدق هو من الأمور التي يقدّرها الرجل فيك، لذا لا تكذبي أبدًا على شريكك وكوني صادقة معه دومًا حتى ولو قمت بعمل يغضبه، لأن اكتشاف حقيقة كذبتك تغضبه أكثر وقد ينفصل عنك.

عدم الاهتمام به

كل شخص يحب أن يهتم به شريكه، فكيف تتوقعين أن يبقى معك إذا كان ينقصه هذا الشيء؟ لا تتردّدي بالاطمئنان عن زوجك، ولا بتحضير له وجبة يحبها، ولا بالاقتراح عليه أن تخرجا سويًا لتناول العشاء، فهذه الأفكار تنقذ علاقتك، فالاهتمام بالشريك هي من الصفات التي تجعل الرجل يحبك أكثر.

 

مجلة ياسمينة


developed by Nour Habib & Mahran Omairy