سلايد موضة وجمال

5 شوائب في البشرة يعالجها الشاي الأخضر خلال أسبوع!

نخبرك عن شوائب في البشرة يعالجها الشاي الاخضر وتلاحظين ظهور االنتائج منذ الأسبوع الأول، ومن دون الحاجة لتطبيق أي مستحضر تجميلي آخر، وهو عندما تغلينه بالماء، تحصلين على واحد من أنواع التونر الطبيعية لبشرة مشرقة ونضرة.

في إمكانك إضافة الشاي الأخضر إلى أهم الخلطات الطبيعية لصفاء البشرة، والسبب أنّه يحتوي على عناصر مفيدة للبشرة مثل حمض الفوليك وحمض التانين ومضادات الاكسدة والفيتامين “B”، ما يجعله مكوّنًا رائعًا للتخلّص من الشوائب التالية.

تصبّغات البشرة

يتميّز الشاي الاخضر بخصائصه المبيّضة، لذا إغليه في المياه وصفيه واحفظي الماء المصفّى في البرّاد، وضعي يوميًا على وجهك لتلاحظي بعد أسابيع أن لون بشرتك أصبح موحّدًا واختفت التصبّغات الداكنة.

فوائد الشاي الاخضر للبشرة

من فوائد الشاي الاخضر للبشرة انه يخفف التصبغات الداكنة فيها

أعراض الحساسية

يتميّز الشاي الأخضر بخصائصه المهدّئة، ما يجعله مثاليًا لعلاج أعراض الحساسية والحروق، من حكّة واحمرار، وهذا ما يشجّعك على تطبيقه على وجهك مهما كان نوع بشرتكِ.

أضيفي بضع قطرات من الشاي الأخضر إلى الكريم المرطّب الخاص ببشرتك، لتستفيدي من خصائصه المذهلة.

الإفرازات الدهنية

للشاي الأخضر قدرات رائعة بالتحكّم بالإفرازات الدهنية، إذ يقلّلها ويساعد على إغلاق المسامات الواسعة، وبالتالي يمنع ظهور كلّ الشوائب التي تسبّبها الإفرازات، مثل حبّ الشباب.

آثار التعب حول العينين

ودّعي الهالات السوداء والانتفاخات حول العينين وكل آثار التعب، مع الشاي الأخضر. ضعي كيسين من الشاي في كوب من المياه الساخنة، ثم ضعي الكيسين في الثلاجة لنصف ساعة، وبعدها ضعي واحدًا على كلّ عينك واتركيه لمدّة ربع ساعة. إذا قمت بهذه الخطوة يوميًا، ستلاحظين أنّ مظهر الشوائب حول العينين بدأ يخفّ.

واظبي على مسح وجهك يويمًا بقطنة من ماء الشاي الأخضر، لتعالجي الشوائب المزعجة في وجهك.

البثور

الشاي الأخضر هو من المكوّنات الطبيعية التي تعالج البثور، ذلك لأنّه يخلّص البشرة من الخلايا الميتة والترسّبات التي تؤدّي إلى ظهور مختلف أنواع البثور، ويتميّز بخصائص مضادة للالتهاب التي تعالجها وتحدّ من تكاثرها.

 

 

مجلة الجميلة


developed by Nour Habib & Mahran Omairy