علاقات اجتماعية

كيفية التعامل مع الزوج الذي يهين زوجته امام الناس

نقدم نصيحة حول كيفية التعامل مع الزوج  الذي يهين زوجته امام الناس العديد بمساعدة خبراء  في مجال العلاقات الزوجية والاجتماعية. فلهذا الامر انعكاس كبير على الحياة المشتركة.

ويعتبر هذا مشكلة كبيرة يمكن ان تهدد استقرار الحياة العائلية وان تؤثر بشكل خطر على نفسية الاولاد في حال وجودهم. ولهذا من المهم ان تعرف المرأة كيفية التعامل مع الزوج الذي يهين زوجته امام الناس منعاً لتفاقم الامور ووصولها الى حد فقدان الاستقرار والانفصال.

اسباب إهانة الزوج لزوجته

من المهم اذاً معرفة كيفية التعامل مع الزوج الذي يهين زوجته امام الناس. فهذا قد يضمن استمرار الحياة الزوجية. لكن من المفيد ايضاً التعرف على اسباب هذا السلوك الذي يقدم عليه الزوج.

–    من الممكن ان يرتبط هذا ببعض صفات شخصية الرجل. فقد يكون محباً للسيطرة والتسلط. ولهذا فإنه يحرص على وضع شريكة حياته تحت امرته ويسعى الى اخضاعها وخصوصاً في حال كانت تتمتع بشخصية قوية.

–    قد يعود هذا الى ضعف في شخصيته والى عدم ثقته بنفسه. ولهذا فإنه قد يسعى الى اثبات حضوره من خلال محاولة اخضاع زوجته واساءة معاملتها وخصوصاً في حضور اشخاص آخرين.

–    قد يزداد الامر تعقيداً في حال كانت الزوجة تحقق النجاح في حياتها المهنية او تحمل شهادة اعلى من شهادته. وهو ما يمكن ان يشعره بالغيرة منها. ولهذا فإنه يسعى الى معاملتها بطريقة سيئة لتعويض النقص الذي يحس به تجاهها.

–    يمكن ان يهين الزوج شريكة حياته امام اقاربه او اصدقائه بسبب جهله كيفية التعامل الصحيح مع النساء. وفي هذه الحالة عليه اللجوء الى اختصاصي اجتماعي.

–    قد يعود هذا السلوك الخاطئ الى طبع الرجل القاسي او ربما الى عيشه في اسرة كان الوالد فيها يعنف الام او ينتقدها بطريقة قاسية او يسيء معاملتها امام الآخرين.

–    من الممكن ان تكون الزوجة هي المذنبة في هذه الحالة. ويعني هذا انها تسيء معاملة زوجها وانه يحرص على الرد عليها في حضور اشخاص آخرين من اجل ردعها.

نصائح للزوجة حول كيفية التعامل مع الزوج الذي يهين زوجته

من اجل ضمان استقرار الحياة الزوجية واستمرارها، من الضروري معرفة كيفية التعامل مع الزوج الذي يهين زوجته امام الناس. ولهذا ينصح بالالتزام ببعض النصائح الاساسية.

–    من الافضل الا تلزم الزوجة الصمت وان تتحدث الى زوجها في هذا الشأن بهدوء تام ومن دون اي انفعال. ومن المهم ان تفعل هذا في مرحلة مبكرة من ارتباطهما كي لا يفوت الاوان فيما بعد.

–    يجب ان تحرص الزوجة على اظهار حبها لزوجها وتمسكها بحياتهما المشتركة. فهذا يمكن ان يجعل طباعه اكثر ليناً ومرونة مع مرور الوقت.

–    عليها ان تتوخى الهدوء والحكمة في التعامل مع هذا الامر والا ترد الاهانة بالاهانة. فمن المهم ان يعرف الآخرون ان المذنب الوحيد في هذه الحالة هو الزوج وان تصرفاتها، اياً تكن، لا تستحق التعنيف او التوبيخ او الاساءة على مسمع منهم.

–    من المفيد جداً ان تقوم الزوجة بكل ما يجعلها تكسب ود زوجها. ولهذا عليها ان تكتشف مفتاح قلبه اي الامر الذي يجعله يشعر بالرضى والهدوء ويبتعد عن العصبية والانفعال.

–    عليها ان تحرص على تعزيز ثقته بنفسه من خلال امتداح انجازاته وابداء تعلقها به والثناء على صفاته المختلفة.

–    في حال لم تتمكن الزوجة من حل المشكلة واستنفذت كل الوسائل الممكنة لذلك، من الافضل ان تلجأ الى طرف ثالث مثل الاختصاصية الاجتماعية. ويمكن الاخيرة ان تعطيها نصائح عملية عن كيفية التعامل مع الزوج الذي يهين زوجته امام الآخرين.

 

مجلة الجميلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى