‘العراب’ ينقل فارس الاغنية العربيّة الى الدراما

يدخل الفنان اللبناني عاصي الحلاني عالم الدراما التلفزيونية ببطولة مسلسل “العرّاب” المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل ليقف امام كاميرا الدراما للمرة الاولى في مسيرته الفنية الى جانب كبار النجوم العرب.

و”العراب” المستمد من أيقونة السينما العالمية “العرّاب من إنتاج العام 1972، والمقتبس عن الرواية التي ألفها الاديب العالمي ماريو بوزو عام 1969 تمّ تعريبها بسيناريو للكاتب حازم سليمان.

ورواية “العرّاب” تتناول قصة عائلة “كورليوني”، إحدى أقوى عائلات المافيا الإيطالية في نيويورك والمتورطة بأعمال إجرامية وصراعات مع العائلات الأخرى من جهة، وصراع من أجل التكيف مع المتغيرات في بنية المجتمع والدولة والنظام والقيم من جهة أخرى.

ويشارك الحلاني في البطولة كل من سُلافة معمار، سلوم حداد، عبدالمنعم عمايري، ، نسرين طافش، مصطفى الخاني.

والمسلسل من إخراج المثنى صبح، وسيناريو وحوار حازم سليمان، وإنتاج شركة “سما الفن” السورية.

وقام عاصي الحلاني “فارس الاغنية العربيّة” ببطولة عدد من المسرحيات الغنائية والاستعراضية في لبنان، وهي أعمال من إنتاج وإخراج نجوم المسرح الغنائي، كما قام بالتمثيل في عدد كبير من الكليبات التي صورها بإدارة مخرجين لبنانيين وعرب.

وقال الحلاني: “هذه الخطوة الدرامية كادت تتحقّق منذ سنوات، لكنها عادت لتتأجّل إلى اليوم، وأرى أن هذا التأجيل يجعلني أكون أكثر ثقة بالممثل بداخلي، خصوصاً أنني اكتسبت خبرة من وقفات عدة كممثل على المسرح”.

واضاف صاحب الصوت الجبلي “بعد مسرحيات كبيرة عرضت على مسرح بعلبك ومسرح كازينو لبنان ومع كبار المخرجين وإلى جانبي عدد من كبار الممثلين، يمكنني أن أقول أنني سأجد نفسي في المكان المناسب كممثل، له خبرة تستحق الذكر”.

وكان الحلاني استعان بالفنان السوري القدير وأستاذ معهد الفنون المسرحية في جامعة دمشق حسن عويتي، لكي يشرف على تعليمه أدوات التمثيل، من أجل مساعدته في ظهوره الأول كممثل درامي.

وأعرب الحلاني عن سعادته البالغة بالتعاون مع عويتي كاتباً على حسابه في “فيسبوك”: “الكبار بتكبر أكثر طالما يتعاملون مع ناس عظيمة مثل هؤلاء”.

وعن ظهوره لأول مرة كممثل درامي، قال: “خبرتي المسرحية كمغنٍ وممثل في الاغاني المصورة التي اجسدها ساعدتني جداً على استيعاب الشخصية التي ألعبها في هذا العمل، وهي تجربة مميزة جداً بالنسبة لي”.

وصنّف معهد الفيلم الأميركي “العراب” كثاني أعظم فيلم في السينما الأميركية خلال مئة عام، بعد “المواطن كاين”.

وربح الفيلم 3 جوائز أوسكار من أصل 9 ترشيحات عام 1972، في حين حقق أعلى دخل على شباك التذاكر.

ويتألف المسلسل من ستين حلقة، ويصور بين لبنان وسوريا والإمارات ليكون جاهزاً للعرض في رمضان على عدة قنوات عربية، علماً أن منتج العمل حصل على إذن رسمي من ورثة المؤلّف العالمي، كاتب الأجزاء الثلاثة للفيلم.

ميدل ايست أونلاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى